العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

تنظيم أكثر دقة للمهام... ودوري أكثر إثارة

اتحاد السلة بعد اجتماعه الأول

عيسى بن علي يتوسط أعضاء اتحاد السلة في اجتماعه الأول
عيسى بن علي يتوسط أعضاء اتحاد السلة في اجتماعه الأول

أعاد الاتحاد البحريني لكرة السلة تنظيم نفسه بشكل دقيق بعد الاجتماع الأول لمجلس إدارة الاتحاد برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة عندما أعاد إحياء اللجان الميتة ووزع المناصب بين أعضائه جميعاً بحيث يكون لكل عضو رئاسة لجنة على الأقل ما يبشر بعمل جماعي أكثر دقة.

كما استعان مجلس الإدارة بعدد من الكفاءات المتخصصة لمساعدة المجلس في عمله وخصوصاً تعيين العضو السابق في الإدارة عبدالإله عبدالغفار في منصب الأمين العام لاتحاد السلة بما يشبه التنظيم الموجود في الاتحاد البحريني لكرة القدم، في الوقت الذي أسند فيه رئاسة لجنة الحكام إلى الحكم الدولي السابق طارق العربي واللجنة النسائية إلى العضو السابق في مجلس الإدارة طلال مال الله.

أما أعضاء مجلس الإدارة فإنه تم توزيع المناصب بينهم على النحو الآتي: ناصر القصير نائباً للرئيس ورئيساً للجنة المنتخبات والتطوير، غانم السند أميناً ماليّاً للاتحاد، وأعاد اتحاد السلة العمل باللجنة الفنية التي سيترأسها علي الخاجة، كما أعاد العمل بلجنة المسابقات التي أوكلت إلى سيد أنور شرف، في الوقت الذي استحدث فيه لجنة 3 أون 3 وسيتولى رئاستها العضو عبدالجليل خضير، ولجنة انتقالات اللاعبين التي سيتولى مسئوليتها العضو عبدالعزيز الكوهجي، في حين سيتولى محمد ناجي رئاسة لجنة العلاقات العامة والإعلام، وأحمد النجار رئاسة لجنة الإحصاء.

ويظهر من خلال التنظيم الجديد لعمل مجلس الإدارة وتوزيع واستحداث اللجان أن اتحاد السلة بات أكثر تنظيماً وأكثر تجاوباً مع المتغيرات في اللعبة، كما أنه أعاد العمل بلجان مهمة كانت شبه متوقفة في حين يظهر أن الرئاسة الجديدة للشيخ عيسى بن علي تحرص على العمل الجماعي المنتج لما فيه مصلحة اللعبة.

دوري جديد

مجلس الإدارة قرر أيضاً تغيير شكل الدوري مستفيدا من التجارب السابقة بما ينتج دوريّاً أكثر إثارة ويعطي جميع الأندية الحقوق نفسها، إذ أعاد اتحاد السلة العمل بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة جميع الفرق الـ 11 في الدوري ومن ثم تقسم الفرق إلى مجموعتين سداسي وخماسي وتلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد ويتأهل الأربعة الأوائل في كل مجموعة للمربع الذهبي بالنسبة لفرق السداسي والمربع الفضي بالنسبة لفرق الخماسي.

وسيلعب المربع في كلا المجموعتين بنظام المقص من ثلاث مباريات ويتأهل للنهائي الفريق الذي يسبق منافسه للفوز في مباراتين، في حين ستقام المباراة النهائية من 5 مباريات وليس 7 مباريات كما كان في السابق.

النظام الجديد سيمنع أي نوع من التلاعب في النتائج، كما أنه سيعطي الدوري إثارة إضافية من خلال المباريات الحاسمة في السداسي أو المربع وطريقة إخراج المغلوب. ولعب النهائي من 5 مباريات سيعطي حظوظاً للجميع ويمنع الإطالة الزائدة عن الحد. على الصعيد نفسه قرر اتحاد السلة تغيير شكل مسابقة الكأس إلى طريقة إخراج المغلوب من مباراة واحدة على أن تلعب المباراة النهائية من 3 مواجهات لتحديد البطل.

العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:26 ص

      أمين السر؟

      من هو أمين السر؟ أول مره إتحاد أو نادي من دون أمين سر!

اقرأ ايضاً