العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

"ديار المحرق" توقع اتفاقاً مع مصرف السلام البحرين بشأن تطوير مشروع "ديرة العيون"

أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى كبريات شركات التطوير العقاري الرائدة في مملكة البحرين، عن توقيعها اتفاقية مع مصرف السلام – البحرين لإنشاء حساب ضمان (Escrow Account) تطوير عقاري لمشروع "ديرة العيون" والذي يوفر وحدات سكنية للمنتفعين من برنامج وزارة الإسكان للسكن الاجتماعي "مزايا"، تماشياُ مع اللوائح التنفيذية لقانون رقم 28 لسنة 2014 والقرار الصادر عن مصرف البحرين المركزي رقم 20 لسنة 2016 الخاص بحماية المستثمرين والمطورين في مشاريع التطوير العقاري من خلال تطبيق أحدث وأفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وحضر مراسم التوقيع كل من نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة - الخدمات المصرفية في مصرف السلام-البحرين، أنور مراد والرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق الدكتور ماهر الشاعر المدير المالي لشركة ديار المحرق سوبهاس شاندرا.

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، قال الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق ماهر الشاعر: "يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية المتعلقة بإنشاء حساب ضمان (Escrow Account) تطوير عقاري لمشروع "ديرة العيون" مع مصرف السلام. وتبلغ تكلفة المرحلة الاولى من المشروع 18.1 مليون دينار وسوف يتم تمويله من حساب ضمان (Escrow Account) المشروع."

وأضاف: "إننا نسعى من خلال هذه الخطوة لتعزيز ثقة المستثمرين وضمان حقوق العملاء عند بيع المشاريع على المخطط. وتأتي هذه الجهود لضمان سير العمل وفق الجدول الزمني المحدد، والمساهمة في تحسين المستوى المعيشي ونوعية الحياة للمواطنين عبر تطوير المشاريع التي تلبي كافة احتياجاتهم السكنية."

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة - الخدمات المصرفية لدى مصرف السلام - البحرين أنور مراد "يسرنا توقيع اتفاقية الشراكة مع ديار المحرق كوكيل لإنشاء حسابات الضمان (Escrow Account) لتطوير المشاريع العقارية. ويأتي حساب الضمان (Escrow Account) لدى المصرف إضافة إلى المنتجات والخدمات المبتكرة التي نقدمها لقطاع العقارات في المملكة مما تشكل جزءاً من التزامنا المتواصل كأحد المصارف الإسلامية الرائدة في تقديم منتجات وخدمات جديدة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية ومصممة خصيصا لتلبية احتياجات جميع عملائنا وحماية مصالحهم في السوق العقاري."

وأضاف: "إننا نتطلع دائما إلى تسهيل العملية من أجل المطورين العقاريين الأخرين الذين يسعون للحصول على رخص لتنفيذ مشاريعهم العقارية الذي من شأنه تقوية السوق وزيادة ثقة المستثمرين في السوق."

يقع المشروع في قلب ديار المحرق، وسيغطي أرضا مساحتها 1.2 مليون متر مربع. يمتاز مشروع "ديرة العيون" بكونه منطقة سكنية مثالية نظراً لموقعه الاستراتيجي وقربه من كافة الخدمات التي تلبي احتياجات السكان، إضافة إلى وجود المساحات الخضراء المفتوحة التي تحيط بمنطقة المشروع. هذا إلى جانب توفر المدارس ومراكز التسوق والشواطئ العامة فضلاً عن المرافق الترفيهية والمساجد والعيادات الطبية وشبكات النقل المطورة. ومن المقرر أن تكون المرحلة الأولى من الوحدات جاهزة للسكن في شهر فبراير من العام 2018.

تتسم ديار المحرق، إحدى أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين، بطابعها الفاخر ورفاهيتها الفريدة عبر خيارات متنوعة من الحلول السكنية، ووسائل الحياة العصرية الراقية. كل هذا إلى جانب المزيج المتفرد الذي تقدمه ديار المحرق من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية كنموذج للمدينة العصرية المتكاملة في المستقبل.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً