العدد 5145 - الجمعة 07 أكتوبر 2016م الموافق 06 محرم 1438هـ

المذيعة الكويتية أسرار السعيد: أحلم بتقديم برنامج غير تقليدي

أكّدت مذيعة تلفزيون «الراي» الكويتية الواعدة أسرار السعيد أن الحلم بالنسبة إليها طريق إلى الواقع، و«إذا لم يُقرن بالإرادة والعمل على تحقيقه، فإنه يكون إهداراً للوقت والجهد»، لذا لا تحلم إلا بقدر طاقاتها، ولا تتمنى إلا ما تستطيع تنفيذه. وضربت مثالاً على عملها كمذيعة تلفزيونية، بأنها منذ طفولتها كان لديها شغف شديد بهذا الصندوق الساحر، فقررت أن تكون في داخله، لا مثل الباقين تدور حوله.

لذا عملت على أن تؤهل نفسها لتكون جديرة بمقعد على شاشته، فشاركت في برامج عدة وهي صغيرة. ولأنها تعشق الميكروفون شاركت آنذاك في مسلسل إذاعي اسمه «حبيبتي دائماً» على «مارينا إف إم» كي تقترب أكثر من أجواء هذا العالم، الذي كان بالنسبة إليها حلماً يراودها في اليقظة والمنام. من خلال تجربتها في البدايات، أيقنت أن الحب لا يكفي لتحقيق الهدف، وقررت ألا تهدر الوقت، فدرست الإعلام شعبة إذاعة وتلفزيون في جامعة الكويت.

لا تستعجل خطواتها وتؤمن بأنّ ما لها لن يذهب لغيرها

خلال هذا الحوار الذي نشرته صحيفة "الجريدة" الكويتية اليوم السبت (8 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) نتعرف أكثر إلى المحطات الكثيرة في حياة مذيعة صغيرة في العمر كبيرة في الطموح.

أتيحت لك الفرصة وأنتِ بنت تلفزيون «الكويت» للظهور على شاشته. لماذا اخترتِ «الراي»؟

لم أختر تلفزيون «الراي»، إنما المصادفة قادتني إليه، عندما عرض عليَّ أحد المُعدين؛ علي شويطر، العمل كمذيعة، بعدما لمس شغفي بالإعلام وأدواته، من كاميرا وميكروفون وغيرهما.

أحمد الله أن الأقدار ساقتني إلى هذا الطريق وهذا المكان، لأني عندما بدأت عملي في تلفزيون «الراي» عقب فترة تدريب مكثفة تضمّنت الكثير من العلم والعمل بهذا المجال، تأكدت تماماً أن «الراي» ليس شاشة فقط، إنما أكاديمية أعمدتها الحب والإخلاص والتفاني والإيثار، والعمل بروح الفريق الواحد، فالكل يخدم على الواحد، والفرد ترس في عجلة ضخمة اسمها الإجادة، لا غيرها، والقمة ولا بديل عنها.

 هل ما زلتِ في حالة حلم، أم أن الطموح توقّف عند وصولك إلى الشاشة التي كنتِ تتمنينها؟

الحلم بالنسبة إليّ ليس خيالات أو حالة تتلاشى مع ظهور النهار، لكنه جزء من تكويني، ويكفي أن العالم كله مدين للأحلام، بما فيه الآن من رفاهية، لأن العلماء لو توقفوا عن الحلم، لما توافرت لنا كهرباء ولا سيارات ولا طائرات ولا كمبيوتر.

أؤمن بالمرأة القوية التي تتحدى الصعاب لتحقيق أحلامها

أحلم أن أقدّم عبر شاشة «الراي» برنامجاً شاملاً عن الفن والفنانين لا يكون تقليدياً، يتناول أخبارهم وتحليل أعمالهم، ويتابع خطواتهم نحو المزيد من الأعمال المستقبلية.

 «رايكم يا شباب»

هل يعني هذا أن برنامج «رايكم يا شباب» الذي تشاركين في تقديمه على «الراي» لا يلبي طموحاتك؟

على العكس. أنا مؤمنة بسياسة الخطوة خطوة، وتجربتي مع الحياة علّمتني أن لكل شيء وقته، وأن ما لك هو لك لا يذهب لغيرك، بدليل أن رغباتي تغيّرت طبقاً لمراحلي السنية، لكن ظلّ شغفي بالعمل في الإعلام لم يتغيّر، فشاركت في برامج عدة للأطفال، وكنت أتعقّب الكاميرات، وأتابع تعليمات المخرجين، وأردّد مصطلحاتهم. بل وصل الشغف إلى محاولة معرفة ما يدور في الكواليس.

في البداية، حلمت بأن أكون طبيبة، ولكن لأن هذه الأمنية لم تُكتب لي في سجل الأرزاق، فاتجهت إلى حلم آخر وهو أن أصبح عارضة أزياء، لأنني كنت أتابع برامج خاصة بالموضة، ثم تمنيت أن أكون ممثلة فأديت دور البطلة في مسلسل إذاعي.

 حلم التمثيل

 هل توقّف حلم التمثيل عند هذا المسلسل الوحيد في الإذاعة؟ وهل توافقين إذا عرض عليكِ العمل في مسلسل تلفزيوني؟

التمثيل في مسلسلات تلفزيونية أمر مستحيل بالنسبة إليّ، ليس لعدم رغبتي في ذلك، إنما هو حكم السوق، كما يقولون، فأنا فتاة محجبة ولا يمكن أن أتخلى عن أمر قمت به عن اقتناع. من ثم، لا يمكن أن أضحي بقناعاتي لأجل التمثيل التلفزيوني، وإن كنت استغرب ممن يعتبرون أن الفتاة المحجبة ضد متطلبات العمل، رغم أن معظم الفتيات في الواقع محجبات وحاضرات في مظاهر الحياة عموماً.

لو عُرض عليكِ العمل في مسلسل تلفزيوني طبقاً لشروطك، ما الدور الذي تتمنين تجسيده؟

هو دور مختلف جداً، لكني أعشقه، وكثيراً ما رأيت نفسي فيه. أتمنى تجسيد دور أنجلينا جولي في فيلم «مستر آند مسز سميث»، فهو غني بالانفعالات، ويجسد معاني الحب والإيثار، حيث يتعرف جون سميث إلى جين في كولومبيا ويتزوجان فوراً، وبعد خمس سنوات يصبح زواجهما على وشك الانهيار، وفي إطار محاولاتهما إنقاذ علاقتهما تبدأ الحقائق في الظهور، ويتبيّن أن كلاهما يعمل قاتلاً محترفاً. وتسعى وكالة كل من الزوجين للتخلّص من زوج الآخر، إذ لا يمكن لقاتل محترف من وكالة ما الاقتران بقاتل من وكالة أخرى، فترسل وكالة سميث الزوج لقتل زوجته، فيما تذهب جين بتكليف من وكالتها لقتله، ويكتشف الاثنان تدبير وكالتيهما، فيتعين عليهما الاختيار بين الصراحة وفتح صفحة جديدة في حياتهما الزوجية، وبين قتل كل منهما الآخر والإبقاء على مهنتهما.

التمثيل في مسلسلات تلفزيونية أمر مستحيل بالنسبة إليّ

لماذا هذا الدور تحديداً؟

لأني أؤمن بالمرأة القوية التي تتحدى الصعاب لتحقيق أحلامها، والدفاع عن حبها، والحفاظ على بيتها، مهما واجهت من مشكلات.

ماذا أضافت إليكِ تجربتك في التمثيل الإذاعي من خلال مسلسل «حبيبتي دائماً»؟

شكّل المسلسل تجربة ممتعة بالنسبة إليّ، حيث أديت شخصية الفتاة المدللة والحالمة والعاشقة والرقيقة التي تأتي من العالم الآخر. كذلك هي شخصية عصبية، وحادة الطباع. شاركني البطولة المذيع خالد الأنصاري، وعلمتني هذه التجربة التحكّم في نبرات صوتي وأدائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً