العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

ميركل تحث على توفير ظروف أفضل للاستثمار في إفريقيا

حثت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، على توفير ظروف أفضل لاستثمارات القطاع الخاص في إفريقيا.

وخلال كلمتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت، قالت ميركل أمس (السبت): «لا يمكن دفع تنمية قارة بأكملها قدماً عن طريق المساعدات الحكومية وحدها»، مشيرة إلى أنه إلى جانب المساعدات التنموية التقليدية، يجب أيضاً توفير ظروف أفضل لاستثمارات الشركات في إفريقيا.

ووعدت ميركل بأن يكون لإفريقيا دور مهم خلال ترأس بلادها في العام المقبل لمجموعة دول العشرين، التي تضم أهم الدول الصناعية والصاعدة.

وانتقدت ميركل قلة التمويل المخصص لمشاريع برنامج الغذاء العالمي في إفريقيا، وأضافت أنها ستبحث «مع من يمكننا التنسيق من أجل بذل جهود إضافية في هذا الشأن».

وأكدت ميركل «أعتقد أننا يجب علينا أن نولي اهتماماً أقوى بمصير إفريقيا»، لافتة إلى أن سلامة أحوال إفريقيا تصب في مصلحة ألمانيا.

وكانت ميركل قد أكدت، في كلمة لها أمام احتفالية أقامتها دائرة طلاب حزب الاتحاد المسيحي الديمقراطي بمناسبة مرور 65 عاماً على تأسيسها مساء أمس الأول (الجمعة) في برلين، ضرورة دعم دول القارة الإفريقية ذات الزيادة السكانية المطردة حتى لا يتدفق المهاجرون واللاجئون إلى أوروبا، مشيرة إلى أن عدد سكان إفريقيا سيتضاعف خلال 35 عاماً المقبلة.

يشار إلى أن ميركل ستبدأ اليوم (الأحد) جولة في إفريقيا تستغرق ثلاثة أيام تزور خلالها مالي والنيجر وإثيوبيا، وستبحث خلالها سبل الاستقرار وتحسين التنمية الاقتصادية في إفريقيا من أجل منع حركات اللجوء إلى أوروبا.

العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً