العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

هولندا والبرتغال يخسران شنايدر وناني للإصابة

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم أمس (السبت) أن قائد منتخب بلاده وصانع ألعابه ويسلي شنايدر سيغيب عن مواجهة فرنسا غداً (الإثنين) في أمستردام في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2018.

وأوضح الاتحاد الهولندي في بيان أن المدرب داني بليند استدعى لاعب وسط فيينورد روتردام الواعد طوني فيلينا (21 عاماً) لتعويض غياب شنايدر الذي تعرض لإصابة في الفخذ أمس الأول (الجمعة) في المباراة ضد بيلاروسيا (4 -1) في الجولة الثانية.

وكان شنايدر (32 عاماً) تعرض الأسبوع الماضي لإصابة مع فريقه غلطة سراي التركي في مواجهته لانطاليا سبور ضمن الدوري المحلي، فغاب عن التدريبات الاثنين والثلثاء الماضيين قبل أن يعود الأربعاء لكنه تعرض لإصابة عضلية مجددا بحسب ما أعلنه بليند لوكالة الأنباء الهولندية.

وقال بليند في تصريحات أوردتها الوكالة: «حظوظ استعادته عافيته الاثنين ضئيلة جدا. إنها الإصابة ذاتها التي تعرض لها في وقت سابق هذا الأسبوع. ليس هناك وقت كاف ليستعيد لياقته».

وتتصدر هولندا ترتيب المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف أمام فرنسا، وستكون قمتهما الاثنين حاسمة في ظل صراعهما على بطاقة المجموعة إلى المونديال.

وتملك السويد أيضا 4 نقاط مقابل 3 نقاط لبلغاريا ونقطة واحدة لكل من بيلاروسيا ولوكسمبورغ.

أيضا أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم أمس (السبت) أن مهاجم فالنسيا الاسباني لويس ناني لن يشارك في المباراة ضد جزر فارو الاثنين ضمن تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات مونديال 2018 في روسيا بداعي الإصابة.

ولم يشارك ناني (29 عاما) الذي لعب دورا كبيرا في تتويج البرتغال بطلة لأوروبا الصيف الماضي لأول مرة في تاريخها، في المباراة التي فازت فيها بلاده على اندورا 6 - صفر بسبب تمزق في عضلات الفخذ الأيمن.

وأشار الاتحاد البرتغالي إلى أن الفريق الطبي للمنتخب اعتبر أن اللاعب «غير قادر على المشاركة في مباراة الاثنين» ولن يسافر بالتالي مع المجموعة إلى جزر فارو.وبدأت البرتغال مشوارها في التصفيات بخسارة أمام مضيفتها سويسرا (صفر-2) في (سبتمبر/ أيلول)، ثم فازت الجمعة في الجولة الثانية على اندورا (6 - صفر). وتحتل البرتغال المركز الثالث في المجموعة الثانية خلف سويسرا المتصدرة (6 نقاط) وجزر فارو (4 نقاط).

العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً