العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

روزبرغ أول المنطلقين في سباق جائزة اليابان

روزبرغ يتوسط هاميلتون ورايكونن-AFP
روزبرغ يتوسط هاميلتون ورايكونن-AFP

سوزوكا (اليابان) - رويترز 

08 أكتوبر 2016

سينطلق نيكو روزبرغ متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات من المركز الأول في سباق جائزة اليابان الكبرى بعد أن سجل أسرع زمن في التجارب التأهيلية أمس (السبت).

وتصدر روزبرغ جميع جولات التجارب الحرة للسباق، وأكد تفوقه على حلبة سوزوكا بعد أن سجل أسرع زمن وبلغ دقيقة واحدة و30.647 في التجارب التأهيلية متفوقا بفارق 0.013 ثانية فقط على لويس هاميلتون بطل العالم وزميله في فريق مرسيدس.

وقال روزبرغ للصحافيين: «أنا سعيد بهذه النتيجة في نهاية المطاف. كان أدائي رائعا على مدار التجارب التي جرت هذا الأسبوع، وكان توازن سيارتي جيدا وشعرت بأنني على ما يرام كما شعرت بالراحة وهو ما مكني من تقديم لفة مثل تلك في النهاية».

وهذه هي المرة 30 التي ينطلق فيها روزبرغ من مركز أول المنطلقين على مدار مسيرته كما أنها الثالثة على التوالي له على حلبة سوزوكا مع فريق مرسيدس الذي يمكنه حسم لقب الصانعين اليوم. وانتزع فريق مرسيدس مركز أول المنطلقين 52 مرة في آخر 54 سباقاً.

وسيوفر الانطلاق من المركز الأول فرصة ذهبية لروزبرغ لتوسيع الفارق في الصدارة والذي يبلغ 23 نقطة حاليّاً مع زميله هاميلتون حامل اللقب، وذلك مع تبقي أربع جولات على نهاية البطولة عقب سباق اليابان.

وكان السائق البريطاني يتصدر سباق ماليزيا بفارق مريح إلا أن محرك سيارته احترق قبل 16 لفة من النهاية على حلبة سيبانغ لينسحب من السباق ويفشل في تحقيق انتصاره رقم 50 على مدار مسيرته.

ولجأ هاميلتون إلى توفير جهده وطاقته لخوض الحصة الثالثة من التجارب التأهيلية، وبدا أن بطل العالم ثلاث مرات في طريقه إلى انتزاع المركز الأول عند الانطلاق من زميله الألماني بعد أن كان الأسرع في أول حصة. إلا أن روزبرغ كشر عن أنيابه وقام بما يكفي في آخر لفة ليحول دون انطلاق هاميلتون من المركز الأول على حلبة سوزوكا.

وسيدخل هاميلتون سباق اليابان وهو يحتاج بشدة إلى إنعاش آماله في المنافسة على اللقب بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي على حلبة سوزوكا.

وقال هاميلتون، الذي فاز بسباق اليابان بعد انطلاقه من المركز الثاني في آخر عامين، وهو ما سيمثل دافعا بالنسبة له اليوم: «شهدت التجارب (الحرة والتأهيلية) الكثير من العمل. أنا سعيد للغاية بسبب تقارب النتيجة. قدمت أفضل ما لدي. التاريخ يظهر انك لا يجب أن تكون في المركز الأول عند الانطلاق لتحقق الفوز».

وسينطلق سائق فيراري كيمي رايكونن من المركز الثالث في السباق متفوقا على زميله سيباستيان فيتل - بطل العالم أربع مرات. إلا أن فيتل سيخوض السباق اليوم وهو يحمل عقوبة التأخر ثلاثة مراكز عند الانطلاق بعدما تسبب في حادث لروزبرغ في بداية السباق الأخير في ماليزيا.

وقال فيتل أمس (السبت) إنه لا يشعر بالقلق بعد انتقاده من قبل رئيس الفريق ماوريتسيو أريفابين.

وأوضح فيتل «تربطني به علاقة جيدة. إذا لم يعجبني شيء سأبلغه به والعكس صحيح». وأضاف «الوضع ليس سيئًا كما يبدو» في إشارة إلى تصريحات أريفابين التلفزيونية والتي أشار فيها إلى ضرورة تركيز فيتل على قيادة السيارة بشكل أكبر منه على تمديد عقده مع الفريق والذي ينتهي في 2017.

العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً