العدد 5146 - السبت 08 أكتوبر 2016م الموافق 07 محرم 1438هـ

وفد تجاري بحريني يشارك في الفعاليات الاقتصادية المصاحبة للقمة الآسيوية

على هامش ترؤس رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لوفد مملكة البحرين  في مؤتمر القمة الثانية لمنتدى الحوار الآسيوي (ACD) المنعقد في العاصمة بانكوك في مملكة تايلند خلال الفترة من 8 إلى 10 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري تحت شعار "آسيا واحدة، قوى متنوعة"، شارك وفد تجاري بحريني برئاسة وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني في الفعاليات الاقتصادية المصاحبة للمؤتمر.

وتضمنت الفعاليات الاقتصادية عددا من ورش العمل شارك فيها نخبة من خبراء المال والتمويل المصرفي، والبنوك والمؤسسات المالية وأسواق رأس المال، تشمل عدة موضوعات منها "عصر جديد من الربط المالي في آسيا"، "دور التقنيات الحديثة في تطوير الاقتصادات الآسيوية"، و"تمويل البنية التحتية في آسيا والربط المالي الابتكاري المستدام في آسيا في القطاع الخاص بدول حوار التعاون الآسيوي".

وقد أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة انه بتوجيهات من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة شاركت مملكة البحرين بوفد تجاري  في ورش العمل المصاحبة لقمة الحوار الآسيوي ،واكد انه سيتم رفع توصيات بشأن التعاون الآسيوي في المجالات التجارية والمالية الى اجتماع قادة ورؤساء الحكومات تتعلق بالاستدامة التنموية الاسيوية وتشجيع الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

في حين أكد عبدالنبي الشعلة ان جلسات العمل تناولت تعزيز وسائل التواصل المالي وتسريع نقل الاموال بما يخدم التعاون التجاري الآسيوي والعالمي،بما يخدم ما يؤكد عليه دوما سمو رئيس الوزراء بخلق الآليات التي تشجع على التعاون التجاري والاقتصادي بين دول آسيا.

من جهته أكد عضو مجلس الشورى عادل المسقطي ان القمة الاسيوية تخدم توجهات مملكة البحرين لتكون منطلقا للصناعات الاسيوية في المنطقة، واكد اهمية التواصل في المجالات الاقتصادية وتعزيز التبادل التجاري بين المحيط الاسيوي.

في حين أكد رجل الأعمال محمد صلاح الدين ان القمة الاسيوية تفتح المجال امام مزيد من التعاون الاسيوي في مجالات عديدة في القطاعين الاقتصادي والتجاري وفي مجالات التمويل،مؤكدا ان العالم كما يؤكد دوما سمو رئيس الوزراء لا يعترف الا بالتكتلات الاقتصادية ومن هذا المنطلق تاتي المشاركة البحرينية في هذه القمة الآسيوية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:07 ص

      ماهذا الغرام في الآسيويين والتعويل عليهم في استقطاب الاستثمارات واستنهاض الاقتصاد الوطني بينما الخبراء الاقتصاديون ينصحون دائما ويؤكدون على الاستثمار في المواطن . أغلب القراءات تؤكد على تفضيل الأموال والمستثمرين للأسواق المجاورة نظرا للاستقرار السياسي .

اقرأ ايضاً