العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ

حمزة: نظام الدوري الجديد سينعش اللعبة

أكد أن سلة الاتحاد تسعى لبناء فريق

أحمد حمزة
أحمد حمزة

أوضح مدرب فريق نادي الاتحاد الأول لكرة السلة المخضرم أحمد حمزة، أن إقرار نظام الدوري الجديد من خلال إقامة دوري من دور واحد بين جميع الفرق، سينعش اللعبة ويعيد لها رونقها.

وقال: «القرار الجديد في مصلحة اللعبة، وسيدفع الأندية الصغيرة إلى مزيد من الاجتهاد من أجل المنافسة، كما أنه سيتيح الفرصة المتساوية لجميع الفرق، ويسمح للفرق الكبيرة بتعديل أوضاعها».

وأضاف «لا شك في أن فريق نادي الاتحاد تأثر بلعبه في الموسمين الأخيرين مع فرق الخماسي، إذ إن منافسة الفرق نفسها في كل موسم لا شك في أنه يضر بالفريق ويؤدي إلى تراجع مستواه، غير أن التغيير الجديد سيتيح للفريق الاحتكاك مع الفرق الكبيرة والتطور».

وتابع «القرار في صالح اللعبة العام وقد نتأثر في المرحلة الأولى، ولكن على المدى الطويل فإن فريق الاتحاد وبقية الفرق ستستفيد كثيرا».

وأكد حمزة أن التصحيح الذي حصل في نظام الدوري سيؤدي إلى تطور اللاعبين من خلال الاحتكاك مع الفرق الكبيرة.

وعن حظوظ فريقه الاتحاد في منافسات الموسم الجاري، أشار حمزة إلى أنه مع الفريق لمدة شهر واحد تقريبا والفريق يتطور بشكل جيد.

وقال: «الفريق بحاجة إلى عمل بدني أكثر، إذ إننا قللنا الحصص البدنية؛ كوننا من المفترض أن نلعب في 20 سبتمبر/ أيلول الماضي بحسب النظام السابق، ولكن التغيير الذي حصل في تأجيل الدوري أدى إلى تغيير كامل البرنامج التدريبي».

وأضاف «اللاعبون متفائلون ومجتهدون وسنخوض موسما جيدا نسبيا، ونحن نهدف إلى بناء فريق بالاعتماد على أبناء النادي».

وتابع «اللاعبون حصرا هم من داخل النادي، ونمتلك خامات جيدة، وسنعمل على الدفع بعدد من اللاعبين الشباب».

وعما إذا كان يريد تكرار تجربته مع النويدرات من خلال الاعتماد على لاعبي النادي، قال حمزة: «تجربة النويدرات كانت ناجحة والفريق الآن بين الفرق المنافسة، ونادي الاتحاد قادر على بناء فريق قوي للمستقبل».

وأكد حمزة عودة لاعب فريق سيدمحمد شرف وانتظامه في تدريبات الفريق، معتبرا أن وجوده سيشكل دعما اضافيا لسلة نادي الاتحاد.

وبخصوص المحترف، أوضح أن ناديه قد تعاقد مع محترف أميركي اسمه توني ويلعب في مركزي 3 و4، مؤملا ظهوره بالمستويات الفنية المطلوبة لدعم وضع الفريق منافسات الموسم الجاري.

العدد 5147 - الأحد 09 أكتوبر 2016م الموافق 08 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً