العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ

«الإسكان» ترفض استملاك أرض لـ «إسكان شهركان» لعدم توافر الميزانية

«بلدي الشمالية» يسعى للحصول على عقار مساحته 36 ألف متر لـ «البديع الإسكاني»

«بلدي الشمالية» ناقش أمس رد وزير البلديات بشأن تخصيص 550 ألف دينار لمشروع تنمية المدن والقرى في المحافظة
«بلدي الشمالية» ناقش أمس رد وزير البلديات بشأن تخصيص 550 ألف دينار لمشروع تنمية المدن والقرى في المحافظة

رفضت وزارة الإسكان استملاك أرض لصالح مشروع إسكاني في قرية شهركان؛ وذلك لعدم توافر الاعتمادات المالية اللازمة لذلك، في الوقت الذي فضّلت العمل في المواقع المخصصة لصالح المشاريع الإسكانية، وبالتنسيق مع الإدارة العامة للتخطيط العمراني.

جاء ذلك رداً على توصية سابقة رفعها المجلس البلدي للمنطقة الشمالية، بشأن استملاك أرض لإنشاء مشروع إسكاني في منطقة شهركان، وتحديداً في مجمع (1044).

واستعرض المجلس في جلسته الاعتيادية يوم أمس الإثنين (10 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، ردود وزير الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، في الوقت الذي قرر رفع توصية إلى الوزير بشأن استملاك عقار في قرية البديع، تتجاوز مساحته 36 ألف متر مربع، وتخصيصه لصالح مشروع إسكاني، وهو مقترح مقدم من عضو الدائرة الثالثة البلدي عبدالله الدوسري.

وبحسب تفاصيل استعرضها المجلس أمس، فإن الأرض تطل على البحر في الساحل الشمالي لقرية البديع مقابل المدينة الشمالية، وموقع الأرض مناسب وقريب منه في الجهة الغربية وحدات إسكان البديع.

وفي سياق ردود وزير الأشغال على توصيات المجلس، أفاد الوزير في رده على المطالبة بتخصيص نسبة خاصة تقدر بـ 34 في المئة للمحافظة الشمالية ضمن الميزانية العامة لمشروع تنمية المدن والقرى، بأنه تم رفع الاعتماد المالي للمشروع للمحافظة الشمالية ليكون بواقع 550 ألف دينار.

من جانب آخر، أقر المجلس تشكيل لجانه الثلاث: الخدمات المرافق العامة، الفنية، المالية والقانونية، وضمت لجنة الخدمات والمرافق العامة الأعضاء: حمد الدوسري، عبدالله الدوسري، طه الجنيد، فاطمة القطري، بدور بن رجب، أما اللجنة الفنية فضمت: علي الشويخ، خالد قمبر، حسين الخياط، فاطمة القطري، أما اللجنة المالية والقانونية فأعضاؤها: محمد بالشوك، عبدالله عاشور، حمد الدوسري، طه الجنيد، بدور بن رجب.

وفي مطلع الجلسة، نوّه رئيس المجلس محمد بوحمود، بأوامر رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بشأن تثبيت الموظفين المؤقتين في المجلس، وتمديد فترة تدريب الموظفين المتدربين التابعين لصندوق العمل «تمكين».

العدد 5148 - الإثنين 10 أكتوبر 2016م الموافق 09 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:38 م

      .........ماتبون الشي الا حقكم شهركان ......... .اراضيها مبيوقه وكلما طلبو ارض حق مشروع اسكاني قالو ليها وريثه وليها زحرمان وحتى ارض الساده شركوهم وي دار هوهو وبعد تحتجون

    • زائر 1 | 2:35 ص

      احسن

      لأن لو استملكتها أهالي شهركان بيقولون ارضهم ويبون كل الوحدات

    • زائر 2 زائر 1 | 4:37 ص

      كلامك عدل هذا اللي كان راح يصير فهاذي لفلوس يحطونهه في مشروع اسكاني عام افضل لانه الكل راح يستفيد منه اما اهني بيقولون امتداد
      قرى وحالنه حال غيرنه وتعبنه من سالفة امتداد القرى فياليت تتكنسل وتنشئ
      مدن جديده مثل الشماليه وشرق الحد ومدينة شرق سترة
      عشان لايجونك ناس ويقولون امتداد قرى وبحرهم وارضهم مدينه جديده يعني مشروع عام للكل يستفيد منه مو امتداد تستفيد منه منطقه وحده بحجة امتداد لقريتهم نبغي مدن جديده لالغاء الامتداد حتى ينصف اصحاب الطلبات القديمه هذا الحل الوحيد للتوزيع العادل

    • زائر 4 زائر 1 | 6:27 ص

      الفترة الاخيرة كل مشروع اسكان لنفس المنطقة اولى من ياخدونها الاجانب

    • زائر 5 زائر 1 | 6:40 ص

      يعني الحين ماجات الا عل شهركان ماهذا الحقد الدفين

    • زائر 6 زائر 1 | 6:50 ص

      هههههههههه شكلك من داركليب

اقرأ ايضاً