العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ

ازمون يقود إيران لعبور كوريا الجنوبية في التصفيات المونديالية

المنتخب الإيراني حقق فوز صعب على كوريا الجنوبية
المنتخب الإيراني حقق فوز صعب على كوريا الجنوبية

فاز منتخب إيران لكرة القدم على نظيره الكوري الجنوبي 1 - صفر أمس (الثلثاء) في طهران في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

وسجل سردار ازمون (25) الهدف. وتصدرت إيران ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام أوزبكستان التي تغلبت على الصين 2 - صفر، ووقف رصيد الأخيرة عند نقطة واحدة مقابل 7 لكوريا الجنوبية.

على استاد ازادي وأمام نحو 80 ألف متفرج، بدأ منتخب كوريا الجنوبية مثل «قط بلا مخالب» وفشل في فك عقدته أمام نظيره الإيراني، إذ لم يستطع تجنب الخسارة أمامه في العاصمة طهران منذ 42 عاماً.

وبعد 3 محاولات إيرانية خطيرة فشل علي رضا جيهان بخش في ترجمة أي منها، افتتح سردار ازمون الملقب بـ «علي دائي» الجديد التسجيل بعدما استثمر كرة عرضية مثالية أرسلها رامين رضائيان من الجهة اليمنى وتابعها الأول بيسراه قبل أن تلامس الأرض على يمين الحارس الكوري سيونغ-غيو كيم (25).

وتحسن أداء الضيف الكوري قليلاً في النصف الثاني من الشوط الأول بعد أن اهتزت شباكه، لكنه لم يهدد قط الحارس الإيراني علي رضا بيرانفاند، قابل ذلك انخفاض في أداء أصحاب الأرض.

وفي الشوط الثاني، لم تتبدل الأوضاع كثيراً فبقيت النتيجة من دون تغيير أيضاً.

العدد 5149 - الثلثاء 11 أكتوبر 2016م الموافق 10 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً