العدد 5150 - الأربعاء 12 أكتوبر 2016م الموافق 11 محرم 1438هـ

الحسن: التمرين الأمني المشترك تتويج لعمل دؤوب ومسيرة ممتدة من التعاون الأمني بين "دول التعاون"

المنامة - وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

ترأس رئيس الأمن العام اللواء، رئيس هيئة السيطرة للتمرين الأمني المشترك للأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "أمن الخليج العربي 1 " طارق حسن الحسن، والذي يعقد للمرة الأولى في مملكة البحرين أواخر الشهر الجاري، اجتماع اللجنة العليا للتمرين، وذلك بحضور رؤساء وفود دول مجلس التعاون الشقيقة المشاركة في التمرين.

وفي مستهل الاجتماع، رحب رئيس هيئة السيطرة بأعضاء اللجنة العليا، معرباً عن شكره لأعضاء اللجنة على الحضور والمتابعة وكذلك أعضاء اللجان على الجهود المبذولة.

وأكد رئيس الأمن العام أن هذا التمرين، يعد تتويجاً لعمل دؤوب ومسيرة ممتدة من التعاون والتنسيق الأمني بين دول مجلس التعاون، وتنفيذاً للاتفاقية الأمنية التي تجمع دول المجلس وتجري مراحله في ضوء توجيهات وزراء الداخلية وتحقيقاً لمساعيهم الخيرة في تحقيق التكامل بين الأجهزة الأمنية بدول مجلس التعاون، وتعزيزاً للقدرات المشتركة لدول المجلس وعلى رأسها مكافحة ظاهرة الإرهاب.

وأوضح رئيس هيئة السيطرة بالتمرين، أن الفرق واللجان المختصة، قطعت شوطاً طويلاً في الإعداد للتمرين، وأن الترتيبات والإنشاءات والتجهيزات المطلوبة، تتم على قدم وساق وأوشكت على مراحلها النهائية، كما تم في الوقت ذاته مراجعة نتائج اجتماعات اللجان المختلفة واعتمادها.

وأشار الحسن إلى وضع خطة للاستفادة قدر الإمكان من التمرين الأمني المشترك من خلال تبادل الخبرات والتدريبات المشتركة وورش العمل التي تعقد ضمن مراحل التمرين.

وكان رئيس الأمن العام، رئيس هيئة السيطرة، قد قام بزيارة تفقدية جديدة إلى المواقع والتجهيزات التي تم إجراؤها، بهدف إتمام التمرين ومراحله بالشكل المطلوب وبما يحقق الأهداف المرجوة من قبل كل دول مجلس التعاون الشقيقة، حيث اطلع، خلال الزيارة والتي رافقه خلالها أعضاء اللجنة العليا للتمرين، على واقع المباني والمنشآت الخاصة بالمنطقة الميدانية، مشدداً على ضرورة الانتهاء من الأعمال الإنشائية لموقع التمرين في الوقت المحدد مع تكثيف الجهود ورفع مستوى الجاهزية لإتمام كل المتطلبات المؤدية لإنجاح فعاليات التمرين المشترك، تعزيزاً للعمل الأمني الخليجي في مجالات التعاون والتنسيق والتخطيط بين الأجهزة الأمنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً