العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ

اليوم 4 مواجهات في «آسيوية الشباب» وقمة مرتقبة بين الإمارات والعراق

من المؤتمر الصحافي للمجموعة الثانية
من المؤتمر الصحافي للمجموعة الثانية

تظهر منتخبات المجموعتين الثانية والثالثة اليوم (الجمعة) من خلال إقامة 4 مباريات دفعة واحدة، ففي المجموعة الثانية يلعب منتخبا كوريا الشمالية وفيتنام عند الساعة 4.30 عصرا على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية، وبعدها يلتقي في مواجهة خليجية منتخبا العراق والإمارات عند الساعة 7.30 مساء.

وضمن المجموعة الثالثة يلعب أولا اليابان واليمن على ملعب استاد البحرين الوطني عند الساعة 4.30 عصرا، في حين يواجه منتخب قطر حامل اللقب في النسخة الأخيرة نظيره المنتخب الإيراني عند الساعة 7.30 مساء، ومن المتوقع أن نشهد ندية وإثارة بين المنتخبات الثمانية وخصوصا مع الرغبة الحقيقية لخطف النقاط في بداية المشوار على رغم التفاوت في المستويات الفنية.

ويسيطر الغموض على مستويات المنتخبات وخصوصا مع حالة الحذر والسرية التي سيطرت على الأجواء العامة للبطولة لغاية الآن ورغبتها في إضفاء نوع من التكتم على تحضيراتها في التدريبات الأخيرة، وربما يساهم الظهور الأول للمنتخبات على كشف بعض ما تملكه من قدرات وإمكانات.

وستكون مواجهة كوريا الشمالية وفيتنام بمثابة الانطلاقة الحقيقية لهما وخصوصا لكوريا الشمالية صاحب الوصافة في النسخة الماضية عندما أكد هذا المنتخب تطوره وقدرته التنافسية قبل عامين، ويسعى المنتخب الكوري الشمالي للتتويج باللقب بعدما حققه في 3 مناسبات ماضية، وجاء تأهله للنهائيات بعدما حل ثانيا في مجموعته خلف الصين كواحد من أفضل المنتخبات في جميع المجموعات. وفي المقابل، أكد المنتخب الفيتنامي قوته عندما تصدر مجموعته بكل جدارة بتحقيقه 4 انتصارات متتالية منحته بطاقة العبور للمنامة.

وستتوجه الأنظار اليوم لمواجهة المنتخبين الإماراتي والعراقي وخصوصا مع ما يملكانه من قدرات فنية جيدة تؤكدها تحضيراتهما الجادة في الفترة الماضية، لا سيما مع حالة التركيز العالية التي سجلها المنتخبان، ولعل الفوز في أولى مباريات البطولة سيعطي دافعا وحافزا مهما للاعبين للاستمرار في تقديم العروض الجيدة في المواجهات التي تليها.

ويقود المنتخب الإماراتي المدرب التشيكي جاكوب دوفاليل الذي يعول كثيرا على حالة الانسجام الواضحة بين لاعبيه لاسيما مع مرحلة الإعداد الطويلة التي خاضها منذ تأهله كمتصدر لمنتخبات مجموعته بعلامة كاملة وبـ3 انتصارات متتالية، وسبق للإمارات أن توجت باللقب مرة واحدة كانت في العام 2008 بقيادة المدرب مهدي علي.

وفي الجهة المقابلة من المواجهة، فإن المنتخب العراقي الفائز باللقب 5 مرات سابقة يسعى للتأكيد على جاهزيته البدنية والفنية للبطولة وتحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ العام 2000، وأيضا لتكرار فوز منتخب الناشئين باللقب القاري قبل نحو 10 أيام، ويقود «أسود الرافدين» المدرب عباس عطيه الذي يأمل في ظهور قوي للاعبيه مع أولى المواجهات.

وضمن مواجهات المجموعة الثالثة، فإن مواجهة اليابان واليمن ربما تميل فيها الكفة إلى المنتخب الياباني المتسلح بالكثير من الجوانب الفنية وخبرة لاعبيه أفضل وأكبر بكثير من خصومهم، ولم يسبق لليابان أن توجت باللقب ولكنها حلت وصيفة في 6 مناسبات.

أما المواجهة الأخيرة من برنامج اليوم فإن حامل اللقب قطر يدخل السباق على أمل تكرار ما فعله في النسخة الماضية على أراضي ميانمار بقيادة أكرم عفيف، وستكون مهمته صعبة على رغم الإعداد الجيد الذي دخله منذ تأهله للنهائيات ودخوله لمعسكر خارجي في الفترة الأخيرة في سويسرا، وفي المقابل فإن المنتخب الإيراني يسعى للعودة بقوة لبطولات الاتحاد الآسيوي على صعيد المنتخبات العمرية وجاء تأهله بعدما تصدر منتخبات مجموعته بثلاثة انتصارات متتالية على كل من: الكويت والأردن والنيبال، ويقود المنتخب اللاعب الدولي السابق أمير حسين بيرواني والذي يعول كثيرا على القدرات البدنية للاعبيه.

مدرب كوريا الشمالية:

مواجهة فيتنام ليست سهلة

قال مدرب منتخب كوريا الشمالية ريسونج هو أن فريقه يسعى لتقديم أفضل المستويات في مباراته اليوم أمام فيتنام، مشيراً إلى أن المواجهة لن تكون سهلة وخاصة ان منتخب فيتنام يعتبر من المنتخبات المتطورة.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد أمس في فندق الدبلومات: «كسبنا العديد من اللاعبين في البطولة السابقة، حيث زادت خبرة العديد من اللاعبين، منتخبنا جاهز لخوض المباراة اليوم، ونتطلع لتحقيق نتائج إيجابية والوصول لأبعد الأدوار».

من جانبه، أكد مدرب منتخب فيتنام هونغ ان توان، أن منتخب بلاده يسعى لتحقيق النتائج الايجابية ويأمل ألا يكون الحلقة الأضعف في المجموعة، وأوضح في المؤتمر الصحافي أن معنويات اللاعبين مرتفعة والجميع جاهز لخوض مباراة اليوم أمام منتخب كوريا الشمالية.

مدرب الإمارات:

سنسير خطوة بخطوة

أكد مدرب منتخب الامارات جاكوب أن المنتخب الاماراتي سيسعى للسير خطوة بخطوة نحو تحقيق أهدافه، مشيراً إلى أن المباراة الافتتاحية أمام منتخب العراق اليوم لن تكون سهلة وخاصة ان المنتخب العراقي يعتبر من المنتخبات الجيدة في القارة الآسيوية.

وقال: «نحترم كل المنافسين، سنسير خطوة بخطوة، تفكيرنا منصب نحو مباراة اليوم مع العراق، سنسعى لتقديم المستوى الذي يؤهلنا للفوز والحصول على النقاط الثلاث».

من جانبه، أوضح مدرب منتخب العراق عباس عطية أن المباريات الافتتاحية لكافة المنتخبات دائماً ما تكون حذرة، متوقعاً أن تخرج مباراة منتخب بلاده مع الامارات اليوم بمستوى فني مرتفع.

وأكد في المؤتمر الصحافي أن جميع المنتخبات المشاركة في البطولة تعتبر جيدة وهي أفضل 16 منتخباً آسيوياً، وقال: «مجموعتنا متوازنة، أعتقد أن الحظوظ متساوية بين كافة المنتخبات بالتأهل للدور الثاني، نقطة البداية سوف تكون عبر مباراة اليوم أمام الامارات وهدفنا الفوز والحصول على النقاط الثلاث».

العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً