العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

"سامسونغ" تدمج تقنية "Steam Link" في الجيل القادم من أجهزة التلفاز

أعلنت شركة سامسونغ عن إطلاق الجيل القادم من أجهزة التلفاز للمستخدمين مع Steam Link مدمجة في الأجهزة، لتقدم مميزات أكثر للاعبين خلال الفترة القادمة.

عند شراءك جهاز تلفازك القادم المخصص للألعاب، عليك البحث عن إصدارات سامسونغ القادمة من أجهزة التلفاز المخصصة للألعاب، حيث أكدت العملاق الكوري خلال مؤتمر Steam Dev Days على دمج Steam Link في أجهزة التلفاز لتوفر للاعبين تجربة أكثر سلاسة في تشغيل الألعاب المخصصة لأجهزة الحاسب عن طريق بث الألعاب مباشرة إلى جهاز التلفاز.

كانت الشركة قد أعلنت خلال مؤتمر Steam Dev Days أنها تخطط لدمج تقنية Steam Link من Valve في الشاشات المستقبلية، حيث تم تسريب الخبر عبر حساب Steam في تويتر.

تتيح تقنية Steam Link للاعبي الحاسب ببث ألعابهم من أجهزة الحاسب الخاصة بهم إلى  الشاشة، بتجربة تحاكي بث محتوى Netflix عبر منصة الألعاب التي يمكن التحكم بها عن طريق أجهزة التحكم عن بعد.

لكن ما الحاجة إلى دمج تقنية Steam Link في أجهزة التلفاز؟

في البداية لن يحتاج معها المستخدم إلى منفذ HDMI، عند استخدام وحدة Steam Link أو أجهزة الحاسب المحمول التي تأتي بالقدرة على البث Steam، حيث احتاج المستخدمين في السابق إلى ربط أجهزة أخرى لتشغيل التقنية.

لذا مازال المستخدم في حاجة إلى جهاز حاسب للألعاب للاستفادة من هذه الميزة في المقام الأول طبعاً، إلى جانب وحدة تحكم، أو فارة ولوحة مفاتيح combo ليكون لديك القدرة على اللعب، لكن قد نشهد إرفاق سامسونغ مجموعة كاملة للاعبين مع الشاشات الجديدة، ومنها وحدة تحكم Valve الغير تقليدية.

لكن في النهاية تعد خطوة جيدة من سامسونغ و Steam لدعم اللاعبي، حيث لا تقدم سامسونغ في الوقت الحالي منصة خاصة بها لتتنافس مع منصة سوني PlayStation، لذا فإن دمج Valve Steam لشاشة سامسونغ بالـتأكيد سيمثل خطوة ناجحة لكلاً منهما.

المصدر





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:00 ص

      خطوة جيدة من الوسط لذكر مصدر الخبر .... بالنسبة لـ Steam Link فهو غير مناسب لي شخصياً، جودة البث المنقولة تكون محدودة حيث أنResolution يكون 1920x1080 وبمعدل إطارات 60Hz هذه هي القيم القصوى، بينما شاشتي تدعم معدل إطارات يصل إلى 120Hz وهو أيضاً غير مناسب للأشخاص الذي يلعبون بدقة عرض 4K حيث أنهم سيتمكنون من نقل ربع عدد البكسلات الموجودة في دقة الـ 4K

اقرأ ايضاً