العدد 5153 - السبت 15 أكتوبر 2016م الموافق 14 محرم 1438هـ

"أبل" تخطف أفضل مهندسي معالجات الرسوميات "GPU" من شركائها من أجل تكوين فريقها الخاص

تعمل شركة أبل منذ فترة طويلة على تكوين فريقها الخاص بتصميم وتطوير معالجات الرسوميات GPU، وذلك حسبما تذكره حسابات لينكدإن Linkedin الخاصّة ببعض أفضل المهندسين في هذا المجال وتحديدًا مُهندسي شركة Imagination Technologies البريطانية.

وبدأ انتقال مُهندسي الشركة البريطانية إلى أبل منذ شهر يوليو/تموز من العام الجاري، حيث خطفت أبل John Metcalfe في ذلك الوقت، وهو الذي عمل في الشركة لأكثر من 20 سنة، وخدم آخر عشر سنوات فيها كرئيس لعمليات التشغيل COO. إضافة إلى ذلك، قامت أبل في شهر أكتوبر/تشرين الأول العام الماضي بتعيين نائب رئيس قسم هندسة الأجهزة في Imagination Technologies بمنصب إداري في مقرّها الخاص في المملكة المتحدة.

وعيّنت أبل مجموعة كبيرة من العاملين في Imagination Technologies بمناصب مثل مهندسين مسؤولين عن معمارية معالجات الرسوميات، ومُدراء على الأقسام الهندسية، بالإضافة إلى مُدراء على أقسام التصميم وتصميم القطع الخاصّة بهواتف iPhone، وبحسب لينكدإن، فإن أكثر من 25 موظّف انتقل من الشركة البريطانية للعمل في شركة أبل.

وفي شهر مارس/آذار في العام الجاري دخلت أبل في مفاوضات مع شركة Imagination Technologies، لكنها لم تتضمن عرض للشراء الكامل، لتكتفي أبل بشراء 10% من أسهم الشركة فقط، كما عملت الشركة البريطانية على تصميم وتطوير معالج الرسوميات الموجود في هواتف iPhone 7 و7 Plus المعروف باسم PowerVR GT7600.

وتحرص شركة أبل دائمًا على تطوير معالجاتها الخاصّة مثل A10 Fusion الموجود داخل هواتف iPhone الجديدة، فهي تقوم بجميع عمليات التصميم والهندسة، لتقوم فيما بإرسال هذه التصاميم إلى شركات ثانية من أجل تنفيذها وإنتاج المعالجات الجديدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً