العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

ارتفاع عدد العمالة المؤقتة في كوريا الجنوبية إلى أعلى مستوى له خلال 5 سنوات

أظهرت بيانات حكومية نشرت اليوم الإثنين (17 أكتوبر / تشرين الأول 2016) ارتفاع عدد العمال المؤقتين في كوريا الجنوبية خلال الربع الثالث من العام الحالي إلى أعلى مستوى له منذ 5 سنوات.

وبحسب بيانات وكالة الإحصاء الكورية الجنوبية ارتفع عدد العمال الذين يعملون من ساعة واحدة إلى 17 ساعة في الأسبوع إلى 34ر1 مليون عامل في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي بزيادة قدرها 91 ألف عامل عن الفترة نفسها من العام الماضي، وهو أعلى مستوى له منذ الربع الثالث من 2011 عندما بلغ عدد العمال المؤقتين 54ر1 مليون عامل.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن العمال غير النظاميين في كوريا الجنوبية هم الذين يعملون ساعتين إلى 3 ساعات في اليوم أو يعملون ثلاثة إلى أربع أيام في الأسبوع . وقد ظل عددهم مؤخرا في حالة زيادة بأسرع وتيرة مقارنة مع العدد الإجمالي للموظفين.

وبلغ معدل النمو السنوي للعمال غير النظاميين 2ر7% في الربع الثالث في حين بلغ معدل نمو العدد الإجمالي للعمال في كوريا الجنوبية 2ر1% خلال الفترة نفسها.

ويعزى الارتفاع السريع في عدد الموظفين غير النظاميين أساسا إلى سعي الحكومة لتقديم وظائف مؤقتة للنساء اللاتي فقدن وظائفهن بسبب الإنجاب أو رعاية الأطفال كجزء من الجهود لرفع معدل العمالة في الدولة إلى 70% بحلول عام .2018

تجدر الإشارة إلى أن معدل البطالة لكوريا الجنوبية ازداد إلى 6ر3% في أيلول/سبتمبر الماضي مقابل 2ر3% في الشهر نفسه من العام الماضي.

وبلغ معدل البطالة بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 سنة، 4ر9% في الشهر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً