العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

ارتفاع الناتج الصناعي لليابان بأقل من التقديرات الأولية

أظهرت البيانات النهائية لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية الصادرة اليوم الإثنين (17 أكتوبر / تشرين الأول 2016) نمو الناتج الصناعي لليابان خلال آب/أغسطس الماضي بأقل من التقديرات الأولية.

زاد الناتج الصناعي لليابان خلال آب/أغسطس الماضي بنسبة 3ر1% مقارنة بالشهر السابق بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحسبان، في حين كانت التقديرات الأولية تشير إلى نمو الناتج الصناعي بنسبة 5ر1% خلال الفترة نفسها. وكان الناتج الصناعي قد تراجع خلال تموز/يوليو الماضي بنسبة 4ر0% مقارنة بالشهر السابق.

في الوقت نفسه تراجع حجم تسليمات المصانع خلال آب/أغسطس الماضي بنسبة 1ر1% وليس بنسبة 3ر1% وفقا للتقديرات الأولية، في حين زاد المخزون لدى المصانع بنسبة 3ر0% خلال آب/أغسطس الماضي مقارنة بالشهر السابق، في حين كانت التقديرات الأولية الصادرة في وقت سابق تشير إلى نمو المخزون بنسبة 1ر0% خلال الفترة نفسها.

وبحسب بيانات وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية زاد الناتج الصناعي خلال آب/أغسطس الماضي بنبة 5ر4% مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وهذه الزيادة السنوية الأولى له منذ 5 شهور، في حين كان قد تراجع في تموز/يوليو الماضي بنسبة 2ر4% سنويا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً