العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

الإمارات تصادر 15 فهداً نادراً هربت من السعودية

أنقذت حديقة الإمارات للحيوانات بأبوظبي، إثنين من الفهود البرية النادرة، عثر عليهما على الحدود مع المملكة العربية السعودية، بعد مصادرة رجال الأمن خمسة عشر فهداً حاول بعض الأشخاص تهريبها بطرق غير مشروعة إلى الدولة لبيعها كحيوانات أليفة.

واستقبلت حديقة الإمارات للحيوانات بحسب بيان صحافي نشرة موقع "24" الإماراتي، 4 فهود توفي اثنان منها في غضون يومين، بسبب تدهور حالتهما الصحية، أما الفهدان جاسبر وشازلي فقد تمت معالجتهما وتم دمجهما في البيئة الطبيعية داخل الحديقة.

لوحات جاسبر

وقام فريق عمل حديقة الإمارات للحيوانات، بتمرين الفهد جاسبر على التلوين باستخدام طلاء خاص بالأطفال غير محتوي على مواد سامة، ويتم بيع لوحات جاسبر الفنية التي تتبرع الحديقة بريعها إلى منظمات خيرية مثل الصندوق العالمي للحياة البرية وصندوق حماية الفهود.

من جانبها قالت الرئيسة التنفيذية لمنتجع وحديقة الإمارات للحيوانات عليا هانا: "نأمل بأن نساعد عدداً أكبر من الفهود البرية، وأن نقوم بنشر الوعي حول خطر التجارة غير المشروعة للحيوانات البرية، حيث لا ينجو 4 من أصل 5 فهود مهربة، إذ أن عدد الفهود انخفض من 100,000 إلى 7,000 بسبب أعمال التهريب غير المشروعة، وينبغي علينا العمل على ردع هذه التجارة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:31 ص

      فهود ترسم واللة زين، بس لو صايدينهم مثلاً في مصر على أيش بيدربونهم اتوقع على وحدة او نص

اقرأ ايضاً