العدد 5154 - الأحد 16 أكتوبر 2016م الموافق 15 محرم 1438هـ

ميركل منفتحة على تشديد العقوبات ضد روسيا بسبب سورية

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إنها منفتحة على تشديد العقوبات ضد روسيا بسبب الوضع في سورية.

وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، اليوم الإثنين (17 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في برلين: "في ضوء التصعيد المتواصل للعنف وفظائع الحرب التي تصل إلى جرائم حرب، فإن الحكومة الألمانية... تتفهم أن هناك تفكيرا في جميع الخيارات بما في ذلك فرض عقوبات على الذين يرتكبون هذه الجرائم أو يجعلونها ممكنة الوقوع".

غير أن زايبرت أكد في الوقت ذاته، أن تقديم الإغاثة للسكان في سورية له الأولوية، وقال إنه لا يستطيع التحدث عما إذا كانت الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي تعتزم التطرق لإمكانية فرض عقوبات على روسيا خلال قمة الاتحاد المزمعة يومي الخميس والجمعة المقبلين في بروكسل، ولكنه لم يستبعد أن يحدث ذلك.

وفي السياق نفسه، أكد الأمين العام للحزب المسيحي الديمقراطي الذي ترأسه ميركل، بيتر تاوبر أن هناك رأيا يغلب على مجلس رئاسة الحزب ألا وهو إعطاء الأولوية لتقديم المساعدات الإنسانية لسكان حلب، وقال "اتفقنا على عدم استبعاد فرض عقوبات ولكن هذه العقوبات ليست هي الأداة الأولى في هذه القضية".

واستمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في تقديم دعم عسكري واسع للرئيس السوري بشار الأسد، وهو الدعم الذي يعتبر أحد أهم أسباب الكارثة الإنسانية في مدينة حلب. وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض عقوبات على روسيا بالفعل عام 2014 على خلفية الأزمة الأوكرانية. ولا تزال هذه العقوبات سارية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً