العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

فلومينزي البرازيلي يطالب بإلغاء نتيجة مباراته أمام فلامينغو بسبب التدخل في قرارات الحكم

طالب نادي فلومينزي البرازيلي أمس (الاثنين) بشكل رسمي إلغاء نتيجة المباراة، التي خسرها يوم الخميس الماضي أمام غريمه التقليدي فلامينغو، بسبب ما أسماه التدخل الخارجي في قرارات حكم اللقاء، الذي أقيم في إطار المرحلة 30 من الدوري البرازيلي.

وتقدم نادي فلومينزي بطلبه أمام المحكمة الرياضية العليا في البرازيل، للحصول على حكم بإلغاء المباراة بسبب التدخل في قرار الحكم ساندروريتشي ودفعه لعدم احتساب هدف لصالح الفريق.

وقال النادي البرازيلي في بيانه الرسمي حول هذا الموضوع: "نادي فلومينزي لكرة القدم يعلن أنه بعد أن قام بتحليل جميع المقاطع المصورة والأخبار والأدلة الخاصة بلعبة الهدف الملغي، الذي سجله المدافع هينريكي في مرمى فلامينغو يوم 13 في ملعب فولتا ريدوندا، استقر في يقينه وجود تدخل خارجي واضح".

وأضاف "وعلى ضوء هذا العمل، قام النادي باتخاذ الإجراءات، التي تكفل للمحكمة الرياضية العليا تحليل القضية بشكل واف".

وثارت المشكلة المذكورة في نهاية الشوط الثاني، عندما كان فلامينغو متقدما 2-1، وسجل هنريكي هدف التعادل برأسية من وضعية تسلل، وعلى رغم أن الحكم المساعد رفع راياته، أقر ريتشي، أحد أبرز الحكام في الكرة البرازيلية، بصحة الهدف.

وتسبب هذا القرار في إثارة احتجاجات لاعبي فلامينغو ونزل العديد من الأشخاص إلى أرضية الملعب، وقام بعضهم بالاقتراب من الحكم والتحدث معه، ليقرر الأخير بعد 13 دقيقة من الارتباك إلغاء الهدف، الذي سبق له أن أقر بصحته.

وزعم نادي فلومينزي أن ريتشي اتخذ ذلك القرار بعد أن أخبره أحد الأشخاص أن البث التليفزيوني يظهر انريكي في وضعية تسلل عند تسجيله للهدف.

يذكر أن الاستعانة بالمقاطع المصورة لحسم بعض القرارات ليس مسموحا به في الكرة البرازيلية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً