العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

مارادونا مصر على براءته في التهرب الضريبي في ايطاليا

أصر أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا المتهم بالتهرب من دفع الضرائب في ايطاليا بأنه لا يدين بأي شيء لها.

وقال مارادونا في مقابلة صحافية مع "لا كورييري ديلا سيرا" الأربعاء: "منذ أكثر من 25 سنة، يزعمون إني مدين لهم باكثر من 40 مليون يورو، بينها 35 مليون يورو من الفوائد والغرامات، لتهرب ضريبي نفى وجوده جميع القضاة".

وقد شملت الحكومة الايطالية في مشروع موازنتها للعام 2017 حكم ازالة "ايكويتاليا"، الجهة المسئولة عن جباية الضرائب في ايطاليا، ملغية العقوبات والفوائد الناجمة عن عدم دفع الضرائب.

ونفت الحكومة اي عفو عن الضرائب، مؤكدة على تحسين العلاقة بين الدولة ودافعي الضرائب.

برغم ذلك استبعد مارادونا (56 عاما) أن يشجعه هذا الحكم على تسديد ضرائب محتملة للخزينة الايطالية: "لا أدين بشيء لأي طرف، وبرغم إني بريء تتم معاملتي كأسوأ المجرمين أمام الجميع. أنا الوحيد في العالم الذي ضبطت ساعاته وأقراط إذنيه".

وكانت السلطات الضريبية ضبطت ساعات فاخرة بقيمة 11 ألف يورو عندما زار مارادونا فريقه السابق نابولي في 2006 لخوض مباراة خيرية، ثم زوج من الأقراط المزينة عندما جاء إلى ميرانو لإتباع برنامج لإنقاص وزنه في 2009، وتم بيعها بمزاد علني بقيمة 25 ألف يورو.

وأصدرت محكمة التمييز حكما على مارادونا عام 2005 بدفع 2ر37 مليون يورو، بينها 5ر23 مليون يورو فوائد متأخرة، لامتناعه عن دفع ضرائب الدخل العادية، وهو مبلغ وصل لاحقا إلى 40 مليون يورو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً