العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

دورة موسكو: كوزنتسوفا إلى ربع النهائي وخروج نافارو

تأهلت الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا المصنفة أولى إلى ربع نهائي دورة موسكو الدولية لكرة المضرب البالغ مجموع جوائزها نحو 760 ألف دولار، بفوزها على الفرنسية اليزيه كورنيه 6-4 و7-5 اليوم الأربعاء (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في الدور الثاني.

وتلتقي كوزنتسوفا في دور الثمانية الفائزة من الفرنسية الأخرى كريستينا ملادينوفيتش أو المجرية تيميا بابوش.

وخرجت الاسبانية كارلا سواريز نافارو الثالثة من الدور الثاني، بعد انسحابها أمام الاسترالية داريا غافريلوفا والنتيجة تشير إلى تقدم الأخيرة 6-4 و3-صفر.

وأعفيت كوزنتسوفا ونافارو والأوكرانية ايلينا سفيتولينا الرابعة التي تغلبت اليوم أيضا على الكازخستانية يوليا بوتينتسيفا 6-2 و6-2، والروسية ايلينا فيسنينا الخامسة من خوض الدور الأول.

وفقدت نافارو فرصة التأهل للمشاركة في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في العالم، لأنها كانت بحاجة إلى الفوز باللقب في موسكو لتحقيق ذلك.

وتملك كوزنتسوفا في المقابل فرصة اللحاق ببطولة الماسترز الختامية للموسم في سنغافورة التي تنطلق في 23 أكتوبر الجاري، في حال التتويج في موسكو، إذ ستتقدم حينها على البريطانية جوانا كونتا الثامنة عالميا التي انسحبت من دورة موسكو بداعي الإصابة.

وباتت البطاقة الأخيرة إلى بطولة الماسترز محصورة بين كونتا وكوزنتسوفا بعد انسحاب الأميركية سيرينا وليامز المصنفة ثانية عالميا منها بسبب الإصابة.

وأحرزت البولندية انييسكا رادفانسكا اللقب في بطولة الماسترز العام الماضي بفوزها في النهائي على الألمانية انجليكه كيربر التي تشارك في نسخة هذا العام وهي مصنفة أولى في العالم.

وفضلا عن كيربر الأولى ورادفانسكا الثانية، تشارك في بطولة الماسترز الرومانية سيمونا هاليب الثالثة والتشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة والاسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة والأميركية ماديسون كيز الخامسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.

وبلغت ربع نهائي دورة موسكو أيضا الكرواتية انا كونيوه بعد انسحاب منافستها الروسية انا بلينكوفا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً