العدد 5156 - الثلثاء 18 أكتوبر 2016م الموافق 17 محرم 1438هـ

إذا كنت من محبي الشتاء... اذهب إلى هذه المدن

تتعدد الوجهات والأماكن التي يمكن الأفراد أن يسافروا إليها في فصل الشتاء، للاستمتاع بالأجواء الدافئة المليئة بالأمطار والثلوج، وذكر تقرير لصحيفة "الحياة" السعودية اليوم الأربعاء (19 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، أفضل خمس وجهات لمدن أوروبية يمكن السفر إليها.

1- أمستردام

تعتبر عاصمة هولندا المكان الأفضل للذين يحبون الشتاء والبرد القارص، حيث يتمتع هذا البلد بأجواء جليدية يمكن قضاء الأوقات فيها مثل التزلج على الجليد، لاعتباره النشاط الأكثر رواجاً هناك. ويمكن التوجه إلى "القنوات المتجمدة" وهي ساحة تزلج توجد في ميدان المتاحف إلى جانب متحف ريكز، المتحف الوطني الهولندي.

2- صقلية

تقدم أكبر جزيرة في البحر المتوسط فرصة للسير والاستمتاع  بالوقت نفسه بالمناظر الخلابة مثل طريق السراسنة العريق، حيث يحتوي على مناظر لجبل إتنا، وقلعة السراسنة والبحر في بلدة كاستيلومولا الصغيرة.

ويمكن السياح تفقد الأطلال من طريق التوجه إلى مسرح تاورمينا الروماني أو تجربة القطار الصغير الذي يدور قاعدة جبل إتنا.

3- قبرص

تتميز ثالث أكبر جزيرة على البحر المتوسط بأنها تمتلك درجات حرارة معتدلة أثناء الشتاء، حيث يرتفع فيها عدد السياح من أيار (مايو) إلى أيلول (سبتمبر) من كل عام، خلافاً عن الشهور الأخرى مثل شباط (فبراير) أو كانون الثاني (يناير).

ويمكن استكشاف مناطق أثرية مثل أنقاض مدينة كوريون الإغريقية الرومانية القديمة، ومدينة بافوس المحمية بالكامل من جانب "اليونيسكو"، أو ممارسة بعض الرياضات المختلفة مثل التنزه، ركوب الدراجات أو التزلج في جبال ترودوس، حيث يعتبر جبل أوليمبوس أعلى قممها.

4- برشلونة

تزدهر هذه المدينة الإسبانية بالكثير من المعارض والمتاحف والنشاطات الثقافية التي يمكن التمتع بها، في ظل أجوائها الباردة وسمائها الصافية الزرقاء مثل شارع لا رامبلا المصفوف بالأشجار وسوق لا بوكيريا المفتوح.

5- آيسلندا

يمكن الاستمتاع بتجربة الشتاء في آيسلندا من خلال زيارة جداول الماء المتجمدة داخل الكهوف الثلجية، أو مشاهدة الأضواء الجمالية أو الاستمتاع بالألعاب النارية في العاصمة ريكيافيك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً