العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

«عنابي» قطر أمام «كمبيوتر» اليابان... وإيران برغبة التأهل تواجه اليمن

الإمارات تواجه كوريا الشمالية على أمل تعثر فيتنام أمام العراق

منتخب إيران للشباب
منتخب إيران للشباب

تحسم اليوم هوية المتأهلين والصاعدين للدور ربع النهائي في المجموعتين الثانية والثالثة عندما تقام 4 مباريات دفعة واحدة، ففي المجموعة الثالثة يلتقي في المباراة الأولى منتخبا قطر واليابان على ملعب استاد البحرين الوطني عند الساعة 4.30 عصراً، وفي التوقيت ذاته يلعب المنتخبان الإيراني واليمني على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.

وفي إطار المجموعة الثانية وعلى ملعب استاد البحرين الوطني يخوض المنتخب العراقي المتأهل سلفاً مواجهته مع المنتخب الفيتنامي عند الساعة 7.30 مساء، وفي التوقيت ذاته يلعب المنتخبان الإماراتي والكوري الشمالي على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية.

ويتصدر المنتخبان الياباني والقطري المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، في حين يأتي المنتخب الإيراني في المركز الثالث بنقطتين من تعادلين متتاليين وخرج المنتخب اليمني من حسابات المنافسة بعد تلقيه خسارتين متتاليتين، ويشير الموقف في المجموعة الثانية إلى تأهل المنتخب العراقي بعد تحقيقه لفوزين متتاليين رفعا رصيده إلى 6 نقاط، في حين يقف المنتخب الفيتنامي في المركز الثاني برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، ويأتي المنتخب الإماراتي في المركز الثالث بنقطة واحدة من تعادل وخسارة، وخرج المنتخب الكوري الشمالي من سباق المنافسة.

المعطيات الأولى في المجموعة الثالثة تشير لصعوبة الموقف وغموض حسابات التأهل وخصوصاً مع المواجهة القوية والمثيرة التي ستجمع المنتخبين الياباني والقطري، ولعل ما يزيد من غموض الحسابات هو تقارب المستوى الفني بين المنتخبين.

أما مباراتا المجموعة الثانية فإن المنتخب العراقي يدخل لقاءه وفيتنام بهدف الحفاظ على صدارة المجموعة ويلعب بفرصتي الفوز أو التعادل تحاشياً للخسارة وخصوصاً أنه يواجه منتخب أثبت وجوده في المباراتين الماضيتين ويعتبر مفاجأة البطولة لغاية الآن، والفرصة مؤاتية للمنتخبين لمرافقة بعضهما الآخر للدور الثاني في حال خرجا بالتعادل.

حسابات التأهل

بعد تأهل العراق رسمياً للدور الثاني عن المجموعة الثانية، فإن هنالك صراعاً ثنائياً على خطف البطاقة الأخرى المؤهلة لربع النهائي ما بين فيتنام والإمارات العربية المتحدة، والموقف الآن يُشير إلى أن العراق يتصدر بست نقاط وضمن تأهله، يليه المنتخب الفيتنامي بأربع ثم الإمارات ولديه نقطة وبعدها كوريا الشمالية بلا نقاط وخرج من سباق المنافسة.

والعراق إذا ما أراد صدارة المجموعة مع ختام الدور التمهيدي فعليه الفوز اليوم على فيتنام أو التعادل معه، أما فيتنام فيحتاج للتعادل على الأقل ليتأهل ثانياً، لكنه إذا ما أراد التأهل متصدراً فعليه الفوز بأي نتيجة، وحينها سيصبح العراق في المركز الثاني.

أما المنتخب الإماراتي فلديه أمل واحد في التأهل، ويتمثل في فوزه على كوريا الشمالية مع خسارة فيتنام من العراق، وحينها سيتساوى الإمارات مع فيتنام بأربع نقاط، وسيتم اللجوء للمواجهات المباشرة بينهما، وبما أنهما تعادلا بهدف لهدف فسيتم اللجوء لفارق الأهداف (حالياً فيتنام لديه 3 وعليه 2) والإمارات (له 1 وعليه 2)، ولذلك فإن الإماراتيين يجب أن يفوزوا بفارق هدفين كي يضمنوا التأهل في حالة خسارة فيتنام، أو حتى بفارق هدف في حالة خسارة فيتنام من العراق بفارق أكثر من هدف!، والإمارات إذا تأهل فإنه لن يتأهل إلا بالمركز الثاني، إذ ليس له أمل بالتأهل كبطل للمجموعة.

وفي النهاية بجميع الأحوال فإن المنتخب الإماراتي يجب عليه الفوز ولا شيء سواه، ونأمل أن يكون التأهل عربياً خالصاً عن هذه المجموعة بصعود العراق والإمارات.

منتخب قطر للشباب
منتخب قطر للشباب

العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً