العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

مهرجان أهداف لبرشلونة وأرسنال وسان جيرمان وبايرن

فرحة لاعبي بايرن بهدف مولر - reuters
فرحة لاعبي بايرن بهدف مولر - reuters

عاد نجم برشلونة الإسباني الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى التألق مجدداً وكان ضحيته هذه المرة مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة مدرب النادي الكاتالوني سابقاً الإسباني بيب غوارديولا بتسجيله هاتريك في مرماه في المباراة التي حسمها فريقه 4 - صفر في الجولة الثالثة من دور المجموعات التي شهدت انتصارات عريضة للكبار.

وضرب ميسي بقوة وسجل الهاتريك الثاني هذا الموسم بعد الأول في مرمى سلتيك الاسكتلندي في الجولة الأولى (7 - صفر)، وقاد فريقه إلى الفوز الثالث على التوالي وتعزيز موقعه في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، فيما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 4 نقاط وفشل للمباراة الرابعة في تحقيق الفوز في مختلف المسابقات بعد خسارته، إذ تعادل مع توتنهام وايفرتون على التوالي محلياً، وتعادل أيضاً في الجولة السابقة من المسابقة القارية ضد سلتيك 3-3.

وكانت المفاجأة في صفوف مانشستر سيتي عدم إشراك مدربه لمهاجمه الأرجنتيني سيرخيو اغويرو أساسيا علماً بأنه هداف الفريق معللاً قراره بأنه لأسباب تكتيكية.

كعادته، بدأ برشلونة المباراة سريعاً وكان الأكثر استحواذاً على الكرة من منافسه ونجح في افتتاح التسجيل بعد مجهود فردي رائع لميسي الذي وصلته الكرة في منطقة الجزاء فانقض عليها وراوغ الحارس التشيلي كلاوديو برافو زميله السابق في برشلونة قبل أن يودع المرمى في شباكه.

وارتكب برافو هفوة شنيعة عندما خرج من مرماه ليقطع إحدى الكرات فمررها بالخطأ باتجاه سواريز فحاول الأخير إسقاطها من فوقه فلمسها الدولي التشيلي بيده ليطرده الحكم (53). واضطر غوارديولا إلى إشراك الحارس الثاني الأرجنتيني ويلي كاباييرو مكان مواطنه بابلو زابليتا. وسرعان ما استغل برشلونة النقص العددي في صفوف منافسه عندما وصلت الكرة عند ميسي على حدود منطقة الجزاء فسددها بيسراه داخل الشباك (61).

وأبى ميسي إلا أن يسجل ثلاثية بعد تمريرة متقنة من سواريز تابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل الشباك (69).

وطرد الحكم ماتيو من برشلونة لنيله البطاقة الصفراء الثانية ليكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين.

واحتسب الحكم ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بدقيقتين اثر مخاشنة ميسي داخل المنطقة، انبرى لها نيمار وتصدى لها كاباييرو. لكن نيمار عوض خطأه باختتامه التسجيل بعدها بقليل.

وفي المجموعة ذاتها، سقط سلتيك على ملعبه أمام بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بهدفين نظيفين سجلهما لارس ستيندل (55) واندريه هان (77).

المجموعة الأولى

تابع أرسنال وباريس سان جرمان المرشحان بقوة لانتزاع البطاقتين عروضهما الجيدة، فسحق الأول لودوغوريتس البلغاري 6- صفر، في حين تغلب الثاني على بال السويسري بثلاثية نظيفة.

والفوز هو السابع على التوالي للفريق اللندني في مختلف المسابقات.

وكعادته قدم أرسنال عرضا هجوميا رائعا افتتح التشيلي اليكسيس سانشيز التسجيل بهدف في غاية الروعة عندما راوغ مدافعا بلغاريا ولمح الحارس متقدما فسدد كرة ساقطة بكل حرفنة في الزاوية البعيدة (12).

وأضاف ثيو والكوت الثاني قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق بتسديدة لولبية من خارج المنطقة.

وفي مطلع الشوط الثاني استغل اوكسلايد تشامبيرلاين دربكة أمام المرمى ليضيف الثالث، قبل أن ينهي صانع الألعاب الألماني مسعود اوزيل مهرجان الأهداف بثلاثة أهداف رائعة في الدقائق 56 و83 و88.

أما سان جيرمان، فخرج بفوز منطقي على بال بثلاثية. وحملت المباراة نكهة أميركية جنوبية بامتياز فبعد أن افتتح الأرجنتيني انخل دي ماريا التسجيل (40)، أضاف البرازيلي لوكاس الثاني (62) والاوروغوياني ادينسون كافاني الثالث من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع.

والهدف هو السادس عشر لكافاني في آخر 12 مباراة في مختلف المسابقات.

المجموعة الثالثة

استعاد بايرن ميونيخ نغمة الانتصارات بعد تعادلين وخسارة واحدة في مختلف المسابقات بفوزه صريح على ضيفه ايندهوفن الهولندي 4 - 1 على ملعب اليانز أرينا.

وتناوب على تسجيل الأهداف توماس مولر (13) وجوشوا كيميش (21) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (59) والهولندي آريين روبن لاعب ايندهوفن سابقا (84) لبايرن ميونيخ، فيما سجل لوسيانو نارسينغ (41) هدف الفريق الهولندي.

وحقق اتلتيكو مدريد فوزه الثالث على التوالي اثر تغلبه على روستوف الروسي بهدف سجله جناحه البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (62).

المجموعة الثانية

خسر دينامو كييف الأوكراني أمام بنفيكا البرتغالي صفر - 2 على الملعب الاولمبي في كييف.

وسجل الأرجنتينيان ادواردو سالفيو (9 من ركلة جزاء) وفرانكو ايمانويل سيرفي (55) الهدفين.

وفي المجموعة ذاتها، سقط نابولي الايطالي أمام ضيفه بشيكتاش التركي 2-3. وسجل البلجيكي درييس مرتينس (30) ومانولو غابياديني (69 من ركلة جزاء) هدفي نابولي، والبرازيلي ادريانو كوريا (13) والكاميروني فانسان ابوبكر (38 و86) أهداف بشيكتاش.

فرحة أرسنال بالهدف الثالث - epa
فرحة أرسنال بالهدف الثالث - epa
فرحة لاعبي برشلونة بهدف ميسي الثالث - afp
فرحة لاعبي برشلونة بهدف ميسي الثالث - afp

العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً