العدد 5157 - الأربعاء 19 أكتوبر 2016م الموافق 18 محرم 1438هـ

المحكمة الدستورية تستقبل عدداً من الضباط المنتسبين إلى الهيئات القضائية العسكرية

المنامة - المحكمة الدستورية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

استقبلت المحكمة الدستورية، اليوم الخميس (20 أكتوبر/ تشرين الأول 2016)، عدداً من الضباط المنتسبين إلى الهيئات القضائية العسكرية المشاركين في الدورة القضائية التأسيسية السادسة في أعمال النيابة العسكرية للدول الشقيقة (المملكة العربية السعودية، دولة الكويت، الإمارات العربية المتحدة)، بالإضافة إلى عدد من الضباط المنتسبين إلى القضاء العسكري بقوة دفاع البحرين.

وكان في الاستقبال عضو المحكمة الدستورية القاضي علي عبدالله الدويشان، وأمين عام المحكمة الدستورية الشيخ صباح بن حمد آل خليفة، وعدد من المسئولين بالمحكمة.

وألقى القاضي علي الدويشان كلمة رحب فيها بالحضور ونقل إليهم تحيات وتمنيات رئيس المحكمة الدستورية الشيخ خليفة بن راشد آل خليفة، ثم بيّن الاختصاصات التي تختص بها المحكمة الدستورية والمتمثلة في الرقابة على دستورية القوانين واللوائح، مبيناً الضمانات التي تكفل حسن نفاذ الدستور لحماية الحقوق والحريات التي جاء بها المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة عاهل البلاد.

تلا ذلك محاضرة ألقاها أمين عام المحكمة الدستورية الشيخ صباح بن حمد آل خليفة، ورئيس قسم تسجيل الدعاوى أحمد حبيب العالي عن آلية العمل بالمحكمة الدستورية وسير إجراءات الدعوى الدستورية في مجال الرقابة السابقة والرقابة اللاحقة وطرق الدفع أثناء النظر أمام المحاكم بعدم دستورية نص في قانون أو لائحة، بعدها قام الوفد بجولة في إدارات وأقسام المحكمة.

وفي ختام الزيارة، أعرب الوفد عن خالص شكرهم وتقديرهم لرئيس المحكمة والقائمين عليها على حفاوة الاستقبال التي قوبل بها الوفد، مشيدين بدورها الفعال في الرقابة على دستورية القوانين واللوائح باعتبارها أهم الضمانات في دولة المؤسسات والقانون التي تكفل حماية الدستور وعدم الاعتداء على أحكامه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً