العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ

إذا كنت على الطريق التقاعد... يجب أن تفعل هذه الأمور

يعتبر سن التقاعد العمر الذي يتوقف فيه الشخص عن العمل نهائياً لكبر سنه، لذا يمضي معظم الناس حياتهم استعداداً لهذه المرحلة فمنهم من ينشئ حساباً للادخار بينما يعمل آخرون في وظائف عدة لزيادة مصادر الدخل.

وما أن يبدأ الشخص بالاقتراب من ذلك السن حتى تبدأ محاولاته بتأمين مستقبل أفضل له ولعائلته بالانخفاض. ولكن ما لا يعرفه كثيرون هو أنه لا تزال هناك فرص كثيرة حتى وإن كنت تستعد لاستقبال هذه المرحلة الجديدة، ونشر موقع تايم خمسة نصائح يجب أن تأخذ بها حالاً، وفق تقرير صحيفة "الحياة" السعودية.

ألق نظرة على مدخراتك، لتأخذ فكرة عما يجب أن تفعله في هذه الفترة. إذا كنت لم تصل بعد لمستوى المدخرات الذي تريده، فيمكنك البدء بإذخار نسبة أكبر من دخلك، أو أن تعمل عملاً إضافياً.

وإن لم تكن وظيفتك هي مصدر الدخل الوحيد، وكان شريك حياتك يعمل أيضاً، حاول أن تخطط لتقاعدك آخذاً بالاعتبار وضع شريكك الوظيفي، فبحسب المعهد الحضري يتقاعد 20 في المئة من الأزواج في العام نفسه، فيما يتقاعد 30 في المئة آخرون خلال سنتين من تقاعد أحدهما.

واستثمر 50 إلى 60 في المئة من مدخراتك في الأسهم، وإذا لم يبق لك سوى 10 في المئة لتصل إلى هدفك فيمكنك أن تخفض استثمارك إلى 40 في المئة.

واحرص على توطيد العلاقة مع الأصغر منك سناً في مكان العمل لتضمن الحصول على الدعم الكافي في حال ترقيتهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 6:01 ص

      الأسهم ؟ علشان تنزل اسعارها و تخسرونهم ! مافي ضمان غير الاستثمار في العقارات

اقرأ ايضاً