العدد 5158 - الخميس 20 أكتوبر 2016م الموافق 19 محرم 1438هـ

بالفيديو... صدامات عنيفة بين مشجعي ليغيا وارسو البولندي والشرطة الإسبانية

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

أسفرت أعمال الشغب والعنف التي تسبب فيها مشجعو نادي ليغيا وارسو البولندي في العاصمة الإسبانية في إصابة 12 شخصاً، بينهم ثلاثة شرطيين، إذ اصطدم الطرفان قبل بداية المباراة التي جمعت ممثل بولندا مع مضيفه ريال مدريد، مساء الثلثاء، بملعب "سانتياغو بيرنابيو"، لحساب الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وانتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة خمسة أهداف لواحد.

وبحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الإسبانية، الخميس، فقد صدر قرار بإخلاء سبيل 9 من مشجعي نادي ليغيا وارسو الـ13 الذين اعتقلوا على خلفية أحداث الشغب، لكن تم منعهم من مغادرة إسبانيا حتى يخضعون للمحاكمة.

وأوضح المصدر نفسه أن قرار إخلاء السبيل صدر بحق تسعة معتقلين من العشرة الذين تورطوا في أعمال شغب يوم المباراة،بينما سيمثل ثلاثة آخرون متهمون بالسرقة على القضاء.

وعلى الرغم من حصول هؤلاء المشجعين التسعة على إطلاق سراح، سحبت السلطات جوازات سفرهم ومنعتهم من مغادرة إسبانيا حتى تتم محاكمتهم.

وفي سياق ذي صلة، قال نادي ليغيا وارسو، الخميس، إنه يخشى الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد اشتباك جماهيره مع الشرطة الإسبانية .

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في النادي البولندي سيفرين دموفسكي: "ترددت أقاويل غير رسمية قبل مواجهة ريال مدريد بأنه في حال حدوث أي مخالفات قد يؤدي ذلك لاستبعادنا من المنافسات الأوروبية. لم يصلنا أي خطاب رسمي من الاتحاد الأوروبي لكن تصرفات مسؤولية تشير بأن ذلك قد يحدث".

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد فرض غرامة مالية على النادي البولندي بسبب شغب جماهيره خلال مباراته على أرضه أمام بوروسيا دورتموند الألماني في سبتمبر الماضي، إذ سيستضيف ريال مدريد في الجولة المقبلة من دون جماهير في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

وستكون هذه المرة الرابعة التي يخوض فيها الفريق البولندي مباراة أوروبية من دون جماهيره عقب ثلاث عقوبات في الدوري الأوروبي منذ 2013.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا