العدد 5159 - الجمعة 21 أكتوبر 2016م الموافق 20 محرم 1438هـ

أوزبكستان وطاجيكستان يتأهلان لربع نهائي «آسيوية الشباب»

لقاء أوزبكستان والصين أمس
لقاء أوزبكستان والصين أمس

تعادل منتخبا أوزبكستان والصين سلبيّاً دون أهداف، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الرابعة للبطولة الآسيوية لمنتخبات الشباب، والتي تستضيفها مملكة البحرين حتى 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ولم ينجح كلا الطرفين في هز الشباك؛ لينتهي اللقاء سلبيا.

وإثر هذه النتيجة، فإن منتخب أوزبكستان تأهل متصدراً عن المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بعد فوزين وتعادل، وخلفه منتخب طاجيكستان صاحب المركز الثاني برصيد 4 نقاط، ثم أستراليا بذات النقاط، وأخيراً الصين بنقطة وحيدة.

وبناء على نتائج أمس، فإن منتخب أوزبكستان سيواجه إيران في الدور الثاني، ومنتخب طاجيكستان سيواجه اليابان، وذلك يوم الاثنين المقبل.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، وغلب فيه اللعب في منطقة الوسط دون خطورة حقيقية وواضحة لأحد الطرفين على الآخر.

ودخل منتخب أوزبكستان اللقاء بتشكيلة غلب عليها اللاعبون الاحتياطيون، إذ فضل المدرب الحفاظ على لاعبيه وإراحتهم، وخصوصاً بعد ضمان التأهل إلى الدور الثاني من البطولة، بالإضافة إلى صدارة المجموعة.

في المقابل، فإن المنتخب الصيني لعب بأريحية، وخصوصاً بعد فقدانه لفرصة التأهل، وكان مبادراً لتهديد مرمى منافسه في عدد من الفرص أبرزها جاء في الدقيقة (40)، وذلك عبر اللاعب يانق، الذي سدد كرة قوية بيمينه، لكن كرته جاورت القائم الأيمن لمرمى حارس المنتخب الأوزبكي أوميدجون.

وفي الشوط الثاني، تقدم منتخب الصين إلى الأمام بحثاً عن التسجيل في ظل تراجع أوزبكي وعدم وجود رغبة للتقدم نحو الأمام.

وتلقى لاعب منتخب الصين «هو» كرة عرضية وصار في وضعية مناسبة للتسديد، لكن يقظة الدفاع الأوزبكي حالت دون تسجيل الهدف الأول للمنتخب الصيني (71).

في المقابل، المنتخب الأوزبكي ظهرت عليه الرغبة في إنهاء اللقاء بأقل مجهود، وخصوصاً أنه سيلعب بعد يومين في الدور ربع النهائي.

ولم تشهد الدقائق التالية أي جديد يذكر؛ لتنتهي المواجهة دون أهداف.

أدار اللقاء الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة الياباني جومبي، وعاونه مواطنه أوشي، والماليزي محمد شاهرين، بالإضافة إلى الحكم الرابع الإماراتي عمار علي.

وفي اللقاء الثاني أمس، تأهل منتخب طاجيكستان إلى دور ربع النهائي لبطولة آسيا للشباب بعد تعادله السلبي مع منتخب أستراليا يوم أمس على استاد البحرين الوطني ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

واحتل منتخب طاجيكستان المركز الثاني برصيد 4 نقاط متساوياً مع استراليا لكن طاجيكستان يتفوق بفارق الأهداف، إذ سجل 3 أهداف وعليه هدفان، والمنتخب الاسترالي لديه 3 أهداف وعليه مثلها.

وجاءت المباراة سريعة في بدايتها بعد أن حصل المنتخب الأسترالي على ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، وتقدم لها كاليك انتوني لكن حارس طاجيكستان تألق وتصدى للركلة التي سددها اللاعب الاسترالي على يمين الحارس كايريف.

وهدأ اللعب وانحصر في وسط الملعب مع محاولات الفريقين والاعتماد على الجهتين اليمنى واليسرى عبر الانطلاقات والكرات العرضية التي كان لها الدفاع في المرصاد.

وطغى الحذر على مجريات الشوط الأول الذي شهد محاولات بسيطة من الجانبين كان أبرزها تسديدة الاسترالي جاكي ويليام التي تصدى لها الحارس الطاجيكستاني وأبعدها إلى ركنية، ورد منتخب طاجيكستان بتسديدة هوائية من اللاعب زوير جورابيف مرت بجوار المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ودخل المنتخب الاسترالي بقوة في الشوط الثاني بحثاً عن هدف التقدم.

وألغى حكم المباراة هدفاً أسترالياً سجله اللاعب سكوت بداعي التسلل في الدقيقة 51.

وأجرى مدرب منتخب استراليا تغييرات لتعزيز الناحية الهجومية، وكاد أن يسجل البديل بلاك وود هدف التقدم بعد أن تهيأت له كرة داخل منطقة الجزاء سددها بقوة مرت بجوار المرمى في الدقيقة 72.

وواصل المنتخب الاسترالي أفضليته وخطورته على المرمى الطاجيكستاني، وسط دفاع قوي من طاجيكستان واعتماده على الهجمات المرتدة السريعة.

وحصل لاعب استراليا كاليك انتوني على البطاقة الحمراء بعد دخوله القوي على لاعب طاجيكستان في الدقيقة 81.

وعلى رغم النقص إلا أن المنتخب الاسترالي واصل هجومه على المرمى بحثاً عن هدف التقدم لكن لم يتمكن من هز الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

العدد 5159 - الجمعة 21 أكتوبر 2016م الموافق 20 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً