العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

وفاة جندي هندي أصيب في تبادل لإطلاق النار مع القوات الباكستانية

أعلن مسئولون هنود اليوم الأحد (23 أكتوبر / تشرين الأول 2016) عن وفاة جندي هندي من القوات الحدودية ،كان قد أصيب في اشتباكات مع القوات الباكستانية.

وقال كبير الأطباء راجندير ثابا للصحفيين إن جورنام سينج / 26 عاما/ من القوات الأمنية الحدودية ، أصيب في اشتباكات في منطقة جامو الحدودية في الجزء الذي يخضع لسيطرة الهند من كشمير أمس الأول الجمعة . وقد توفى متأثرا بجراحه في وقت متأخر من أمس السبت .

وقالت القوات الأمنية الحدودية إنه تم قتل سبعة جنود باكستانيين ردا على قيام القوات الباكستانية بإطلاق النار على مواقع القوات الهندية يوم الجمعة .ونفى المتحدث باسم وزارة الدفاع الباكستانية وقوع خسائر بشرية في صفوف القوات.

وتأتي هذه الواقعة في ظل تصاعد التوترات بين الجارتين النوويتين عقب مقتل 19 جنديا هنديا في كشمير الشهر الماضي . وتتهم نيودلهي جماعة جهادية تعمل من باكستان بأنها وراء الهجوم ، وهو ما تنفيه إسلام آباد.

ويذكر أن منطقة كشمير المتنازع ، مقسمة بين الهند وباكستان ، ولكن كل دولة تزعم أحقيتها في السيادة على المنطقة بأكملها .ويشار إلى أن باكستان والهند خاضتا ثلاثة حروب منذ حصولهما على استقلالهما من بريطانيا عام 1947 ، بينها حربان بسبب كشمير .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً