العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

المبعوث الأممي إلى اليمن يصل العاصمة صنعاء في زيارة غير معلنة

وصل المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ إلى العاصمة صنعاء اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في زيارة غير معلنة.

وذكرت مصادر محلية مطلعة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن ولد الشيخ وصل اليوم إلى العاصمة صنعاء، حيث قام باستقباله رئيس وفد الحوثيين في مشاورات الكويت، محمد عبدالسلام.

وأوضحت المصادر، أن زيارة ولد الشيخ تأتي في اطار مناقشة مسودة السلام، إلى جانب محاولة تجديد الهدنة التي انتهت منتصف ليل أمس السبت.

وتأتي زيارة ولد الشيخ إلى صنعاء، تزامناً مع هجوم شنه حزب الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، عليه.

ونقل بيان نشره موقع الحزب الرسمي عن مصدر مسئول بالمؤتمر الشعبي العام قوله إن "المبعوث الأممي إلى اليمن لم يعد مبعوثاً أممياً محايداً وقد اصبح اليوم مبعوثاً سعودياً".

وأضاف المصدر أن "ممارسات ومواقف وآلية عمل المبعوث الأممي خلال الفترة الماضية كانت بعيدة عن الحيادية من خلال تبنيه لأطروحات دول التحالف العربي (..)".

وتابع المصدر "من تلك القرارات محاولة نقل البنك المركزي وتغيير قيادته الأمر الذي زاد من حصار وتجويع الشعب اليمني ومعاناته خاصة فيما يتعلق بصرف مرتبات موظفي الدولة المدنيين والعسكريين".

وأشار المصدر إلى أن ولد الشيخ "اعتمد في آلية عمله على منح دول التحالف المزيد من الوقت لمحاولة تحقيق اي تقدم في العمليات العسكرية على حساب الدم اليمني وذلك من خلال المماطلة وتعمد التسويف وتقديم المشاريع البعيدة عن التوافق والتي لا تقبل التطبيق على أرض الواقع (...) ".

وطالب المصدر الأمين العام للأمم المتحدة بتقييم أداء مبعوثه الى اليمن حفاظاً على حيادية الامم المتحدة بما يعجل إنهاء معاناة اليمنيين وفك الحصار".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً