العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

"إنستغرام" تختبر إضافة ميزة "البث المباشر" إلى تطبيقها

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

رصد موقع روسي ما قال إنها ميزة جديدة على تطبيق إنستغرام تتيح للمستخدمين إجراء بث مباشر، فيما يبدو أنه مسعى جديد من فيسبوك المالكة لخدمة مشاركة الصور والفيديو إلى جلب ميزة أثبتت نجاحًا على تطبيقها الرئيسي. وذلك وفق ما نقله موقع البوابة العربية للأخبار التقنية اليوم الأحد (23 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وعرض موقع الأخبار T Journal صورًا للميزة من نسخة تجريبية لتطبيق إنستغرام على نظام أندرويد، تُظهر أنها مدمجة ضمن ميزة القصص Stories، مع عبارة "مباشر" LIVE على فيديو حي يظهر في مقدمة قسم القصص.


وعرض الموقع الروسي أيضًا لقطة للشاشة الخاصة بالميزة على التطبيق، مع زر أحمر اللون جديد باسم Go Insta! بمعنى ابدأ البث المباشر عبر إنستغرام.

يُشار إلى أن فيسبوك تعتقد أن تجارب البث "الغامرة" هي المستقبل، لذا فهي تستثمر بكثافة في تقنيات الواقع الافتراضي، وتؤمن بأن الفيديو الحي سيكون جسرًا للوصول يربط بين خدماتها والواقع الافتراضي.


ويُعتقد أيضًا أن فيسبوك ترى في البث المباشر وسيلة لجذب أموال المعلنين من سوق الإعلانات التلفزيونية المربحة، وهو ما تعمل الشركة بجدٍ للقضاء عليه.

وكانت إنستغرام، المملوكة لشركة فيسبوك والتي تملك أكثر من 500 مليون مستخدم نشط، قد أعلنت مطلع شهر أغسطس/ آب الماضي عن إطلاق ميزة "قصص إنستغرام" لمنافسة ميزة مشابهة من خدمة التراسل المصور الشهيرة سناب شات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً