العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

"الأشغال": 5 منافذ تخدم المنطقة التعليمية بمدينة عيسى

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تحظى المنطقة التعليمية بنصيب وافر من الاهتمام من قبل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من خلال تنفيذ مشاريع الطرق التي تهدف إلى تحسين الحركة المرورية فيها وتخفيف الازدحامات خلال فترة الذروة، حيث تضم هذه المنطقة المهمة 10 مدارس تعليمية، ومباني تابعة لجامعة البحرين وجامعة البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين)، ومباني وزارة التربية والتعليم ووزارة الإعلام وهيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية ومقر المحافظة الوسطى (سابقاً) بالإضافة إلى مؤسسات أخرى.

وتعمل الوزارة على تنفيذ هذه الأعمال بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى المعنية بالسلامة المرورية عند المدارس، حيث تساهم بدور فاعل ضمن فريق لجنة المدارس مع وزارة التربية والتعليم والإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية في كافة المشاريع المتعلقة برفع السلامة المرورية قرب المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء، ومنها المنطقة التعليمية في مدينة عيسى، وذلك ضمن مساعي الوزارة لتقليل الازدحامات المرورية وخفض نسبة الحوادث.

يذكر أن هناك خمسة منافذ تخدم المنطقة التعليمية، وقد قامت الوزارة مؤخراً بأعمال توسعة مدخل المنطقة التعليمية في مدينة عيسى، حيث تمت توسعة طريق 4013 والممتد من شارع الاستقلال شمالاً إلى الدوار المنتهي عند شارع 41 جنوباً، وقد تضمنت أعمال التوسعة تحويل الشارع -والذي يبلغ طوله حوالي 1.7 كم- إلى ثلاثة مسارات (مساران في الدخول للمنطقة التعليمية ومسار في الخروج) مع تعديل التقاطع المقابل لبوابة وزارة التربية والتعليم، وتخصيص مسار خاص للدخول إلى وزارة التربية والتعليم، وذلك بهدف تحسين انسيابية الحركة المرورية في الدخول والخروج من المنطقة وزيادة الطاقة الاستيعابية للشارع.

كما تعمل الوزارة على تنفيذ أعمال توسعة الشارع الفاصل بين مدرستي الايمان والبيان بعد استملاك جزء من حدود مدرسة البيان من الجهة الشرقية، حيث يتم حالياً هدم الجزء المستملك ومن ثم سيتم تعديل انحراف الشارع وإعادة رصفه.

كما أنجزت الوزارة في الأعوام الماضية عدداً من المشاريع لتوفير منافذ إضافية تخدم المدارس القريبة من شارع 16 ديسمبر، حيث تم إنشاء طريق خدمة ومواقف للسيارات تخدم مرتادي هذه المدارس، كما تم تحويل عدد من الطرق إلى اتجاه واحد لزيادة انسيابية الحركة المرورية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:55 ص

      المنطقة تختنق يوميا مرتين بسبب بطئ تدفق السيارات خصوصا من المخرج الذي يمر امام البوليتكنك. لطفا بحالنا يا وزارة الاشغال

    • زائر 2 | 7:02 م

      مافي فايدة المنطقة من داخل محتاجة توسيع شوارعها و تركيب إشارات و عمل باركات من جهة البوليتكنك و معهد البحرين و المدارس الهندية و الباكستانية و سامت كريستوفر و الشيخ عيسى بن علوي أسوة بالذاكرات اللي عند ابن خلدون و بيان البحرين و الايمان!!! ليش المدارس الثلاث المذكورين في الأخير لهم باركات خاصة الهم و من جميع الجهات بينما المؤسسات التعليمية الاخرى مهملة انا صار اشتغل ١٣ سنة في هاي المنطقة و كلها معاناة في الدخول و الخروج

اقرأ ايضاً