العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

"أبل": 90% من ملحقات هواتف "آيفون" المباعة على موقع "أمازون" مقلدة

ذكرت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل أن حوالي 90% من شواحن هاتف آيفون المباعة على موقع التجارة الإلكترونية أمازون مقلدة وليست أصلية.

وبحسب شكوى رسمية قدمتها شركة أبل ضد عدد من الشركات التي تقلد منتجاتها فإن النسبة الأكبر من كابلات الطاقة الذي تنتجه أبل باسم "لايتنينج" المباعة عبر أمازون مقلدة.

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن أبل قدمت شكوى رسمية ضد51 شركة منها "موبايل ستار" تتهمها فيها بتقليد علامتها التجارية وبيع ملحقات مقلدة مثل الشواحن والكابلات وغيرها عبر الإنترنت.

وبحسب الشكوى فإن 9 من بين كل 10 منتجات هواتف آيفون المباعة عبر موقع أمازون مقلدة. وتطالب الشركة الأمريكية بتعويض قدره 150 ألف دولار عن كل انتهاك لحقوق الملكية الفكرية ومليوني دولار لكل عملية تقليد العلامة التجارية.

وذكرت أبل في شكواها أنها "تبذل جهودا كبيرة لمحاربة توزيع وبيع منتجات أبل المقلدة التي تحمل علامتها التجارية.. ورغم جهود أبل فإن المنتجات المقلدة تغرق أمازون دوت كوم".

وتحذر أبل من مخاطر استخدام منتجات مقلدة مع أجهزتها على سلامة العملاء حيث يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الأجهزة واشتعال النار فيها أو التسبب في صدمة كهربائية مميتة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:21 م

      قالوا 90% بل مئة من ملحقات الأي فون مقلدة وتباع ومع هذه الأيفون مافيه مشاكل من ناحية ينفجر مادري يحترق كثر مشاكل السامسونق اله كل يوم منفجر جارجة ومنفجر بتريه ههههههه على فكرة انا مو من محب الهواتف الذكية ولا اعترف فيهم لاكن هاذا الواضح.

    • زائر 3 زائر 1 | 3:13 ص

      ههههههه كل ماشوف تعليقك
      وقهرك من سامسونج
      اعرف وتطمن وتأكد ان سامسونج مو بس ناجحه
      انما تفوقت واصبحت نجمة لامعة
      يحاربها القاصي والداني

اقرأ ايضاً