العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

تعرض احد مواقع الخارجية الروسية للقرصنة..وقرصان أميركي يعلن مسؤوليته

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) ان احد مواقعها تعرض للقرصنة، بعد ساعات من اعلان قرصان أميركي على "تويتر" انه المسئول عن ذلك ردا على اتهام روسيا بقرصنة مواقع في الولايات المتحدة.

ونشر القرصان الأميركي "ذي جستر" رابطا مساء السبت يوصل الى صفحة على الموقع الروسي حيث وضع رسالة يتهم فيها موسكو بـ"ممارسة القرصنة لأسباب سياسية".

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا على صفحتها على فيسبوك ان الموقع الذي تعرض للقرصنة "هو موقعنا القديم الذي توقفنا عن استخدامه منذ زمن طويل. ويعمل خبراء على تحديد مصدر القرصنة".

وأوضحت أن هذا الموقع يتعرض لهجمات منذ العام 2013، في حين ان الموقع الفعلي لوزارة الخارجية كان يعمل بشكل طبيعي عصر الاحد.

وكان القرصان "ذي جستر" المعروف بهجماته المعلوماتية خصوصا على موقع ويكيليكس عام 2010، اعلن مساء السبت مسؤوليته عبر حسابه على تويتر عن قرصنة هذا الموقع لوزارة الخارجية الروسية.

واتهم روسيا بانها المسئولة خلال السنوات الماضية عن التسريبات التي نشرها موقع ويكيليكس، وعن "محاولة التأثير على الانتخابات الرئاسية في دولة اخرى" في اشارة الى الولايات المتحدة.

وكانت واشنطن اتهمت في الاونة الاخيرة مرارا موسكو بالوقوف وراء عمليات قرصنة للتاثير على الحملة الانتخابية الرئاسية في الولايات المتحدة. لكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نفى هذه الاتهامات.

وتصاعد في الولايات المتحدة اتهام الرئيس الروسي بتقديمه الدعم للمرشح الجمهوري دونالد ترامب بعدما مدح الاخير الرئيس الروسي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:28 م

      الناطقة الرسمة لوزارة الخارجية الروسية نفت في تصريح رسمي.

اقرأ ايضاً