العدد 5160 - السبت 22 أكتوبر 2016م الموافق 21 محرم 1438هـ

"الشباب" الصومالية تحتل مدينة استراتيجية بعد انسحاب القوات الإثيوبية

أعلنت حركة "الشباب" الصومالية المتطرفة اليوم الأحد (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) أنها احتلت مدينة هالغان بوسط الصومال بعد انسحاب القوات الاثيوبية من قوة الاتحاد الإفريقي في الصومال (أميصوم).

وانكفأت القوات الاثيوبية شمالا إلى بيليدوين، كبرى مدن منطقة هيران التي تبعد 300 كيلومتر شمال مقديشو و30 كيلومتراً عن الحدود الإثيوبية، كما ذكر مسئولون في أجهزة الأمن الصومالية وشهود.

وهذا ثالث موقع تنسحب منه القوات الإثيوبية خلال ثلاثة أسابيع، من دون تبرير رسمي من السلطات الإثيوبية أو من القوة الإفريقية. وانسحب الجنود الإثيوبيون حتى الأن من موقوكوري التي تبعد 150 كيلومتراً جنوب شرق بيليدوين، ثم من قرية العلي المجاورة في بداية أكتوبر/ تشرين الأول.

وفي تصريح لوكالة "فرانس برس"، قال المسئول في أجهزة الامن الصومالية في بيليدوين، محمد نور ادن إن "الجنود الاثيوبيين انسحبوا من هالغان هذا الصباح، لقد دمروا قواعدهم وتحصيناتهم ثم توجهوا إلى بيلدوين".

واكد عثمان ادن وهو أحد سكان هالغان في اتصال هاتفي مع وكالة "فرانس برس"، إن "الجنود الإثيوبيين انسحبوا هذا الصباح في قافلة من الدبابات والشاحنات".

وسارعت حركة "الشباب" إلى التأكيد انها احتلت على الفور المدينة التي تبعد 70 كيلومتراً جنوب بيليدوين، والواقعة على طريق مقديشو.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً