العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

مئات يحتجون في لوس أنجلوس على التغير المناخي وبناء خط أنابيب في نورث داكوتا

تجمع المئات في لوس أنجليس يوم أمس الأحد (23 أكتوبر / تشرين الأول 2016) للاحتجاج على التغير المناخي وإبداء التأييد لنشطاء يتظاهرون ضد بناء خط أنابيب نفطي في ولاية نورث داكوتا.

وكان العديد من نجوم هوليود ومن بينهم مارك روفالو وسوزان ساراندون ضمن أكثر من 800 شخص حضروا التجمع الخاص بالتغير المناخي في ماك آرثر بارك .وحمل المشاركون في التجمع لافتات كُتب عليها "إغلقوه الآن."ورددوا شعارات مثل"الحياة هي الماء."

وقالت ساراندون للتجمع "إنها ليست فقط مشكلة بيئية وإنما مشكلة تتعلق بالعدالة الاجتماعية ."

وكان من بين المشاهير الذين شاركوا أيضا في التجمع الممثلة شايلين وودلي التي اعتُقلت في وقت سابق من الشهر الجاري في ولاية نورث داكوتا أثناء الاحتجاج على خط الأنابيب المزمع .

وفي ولاية نورث داكوتا قالت إدارة قائد شرطة منطقة مورتون بالولاية إن أكثر من 80 محتجا اعتُقلوا يوم السبت بعد الاشتباك مع الشرطة قرب موقع بناء خط أنابيب نفطي في الولاية .

وتحتج قبيلة ستاندنج روك سيوكس ونشطاء بيئيون على بناء خط الأنابيب الذي يبلغ طوله 1886 كيلومترا في نورث داكوتا منذ عدة أشهر قائلين إنه يهدد إمدادات المياه وأماكن مقدسة.

وسيكون هذا أول خط أنابيب ينقل النفط من حوض باكين الصخري من نورث داكوتا إلى المصافي الواقعة على الساحل الأمريكي المطل على الخليج مباشرة.

ويقول أنصار الخط إنه سيوفر وسيلة آمنة وفعالة من حيث التكلفة بشكل أكبر مما لو تم نقل نفط حوض باكين الصخري إلى الخليج الأمريكي برا أو عن طريق السكك الحديدية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:05 ص

      لاحقوا الخبر. الاقوي هو الربح. يعني شركة النفط. المواطن لا يحسب حسابه. ليس لرأيه اعتبار. هذه امريكا الديمقراطية و ناشرها.

اقرأ ايضاً