العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

غولدن ستيت يتسلح بدورانت في مساعيه للتتويج بلقب الـ"NBA"

 

قبل دقائق من الاحتفال بإنجاز غير مسبوق يتمثل في التتويج بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي، تعرض غولدن ستيت واريورز لهزيمة صاعقة على ملعبه أمام كليفلاند كافالييرز ونجمه الأول ليبرون جيمس في الجولة السابعة من منافسات الدور النهائي الموسم الماضي.

ورد واريورز على ذلك بالتعاقد مع كيفين دورانت الفائز بلقب أفضل لاعب في 2014، وجوهرة سوق الانتقالات الصيفية إذ جرى التعاقد معه في صفقة انتقال حر.

وتعرض واريورز لبعض الانتقادات بسبب تجديد صفوفه عقب تسجيله رقما قياسيا في عدد الانتصارات المتتالية بتحقيقه 24 انتصارا متتاليا في بداية الموسم الماضي بجانب الانتصارات العشرة المتتالية التي حققها في نهاية الموسم السابق له، لتبلغ مجموع انتصارات الفريق في الموسم الماضي 73 انتصارا حطم بها الرقم القياسي لشيكاغو بولز عندما سجل 72 انتصارا في موسم .1996/1995

ولكن هذه الانتقادات لم تكن على نفس المستوى الانتقادات التي تعرض لها الفريق لتعاقده مع دورانت، حيث رأى البعض أن هذه الخطوة بها بعض الأنانية بعدما قضى تسعة أعوام مع فريقه السابق اوكلاهوما سيتي ثاندر.

وقال دورانت الفائز بلقب هداف دوري كرة السلة الأميركي أربع مرات: "لا أريد أن أذهب إلى هناك وألعب كما لو أنني غاضب من الجميع، أريد أن أقدم أدائي المعهود، واستمتع بلعبة كرة السلة مثلما كنت أفعل دائما، والأمور الأخرى جميعا ستسير بشكل تلقائي".

ومن جانبه أوضح ستيفن كاري نجم نجوم واريورز الفائز بجائزة أفضل لاعب مرتين "عليك أن تذهب إلى المكان الذي تشعر من خلاله بقدرتك على العطاء، المكان الذي تشعر معه بأنه الأفضل لك، الفرصة الأفضل لك، دون أن تكترث بما يقوله الآخرون".

ويعول واريورز على جهود الرباعي الخطير دورانت وكاري وكلاي تومبسون ودرايموند جرين خلال الموسم الجديد.

وقال تومبسون: "اعتقد أنه من الرائع أن يكون هناك دائما هدف خلفك، إنها لعبة السيرك".

دورانت هو واحد من ست صفقات جديدة في واريورز، إذ يلعب بشكل ممتع ودون أنانية ولكن ربما لديه بعض المشاكل الكيميائية".

وأوضح كاري "دورانت لاعب كرة سلة من مستوى رفيع، عندما يتعلق الأمر بمكان وقوفه داخل الملعب، وكيفية تعامله مع باقي اللاعبين، هو يريد أن يمارس اللعبة على النحو الصحيح".

وسبق لدورانت أن تعرف على بعض زملائه في واريورز، حيث جمع المنتخب الأميركي بينه وبين تومبسون وجرين خلال رحلة الفوز بالميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو.

وقال دورانت (28 عاما): "اللعب بجوار كلاي ودرايموند كان ممتعا، هذا الأمر جعل قدومي إلى هنا غاية في السهولة".

وعلى رغم أن البعض يتهم واريورز بالسذاجة، فإن الفريق مازال المرشح الأبرز للفوز باللقب في يونيو/ حزيران المقبل بالنسبة للقائمين على أعمال المراهنات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً