العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

باتشوكا يفوز على غوادالاخارا ويتأهل نظريا إلى دور الثمانية من الدوري المكسيكي

 تأهل نادي باتشوكا نظريا إلى دور الثمانية من بطولة الدوري المكسيكي لكرة القدم "أبريتورا 2016"، بعد تغلبه أمس الأحد 2/ 1 على مضيفه شيفاز غوادالاخارا في ختام المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة.

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق اللاعب هيدجاردو مارين في الدقيقة 25، ولكن الأرجنتيني فرانكو خارا نجح في إدراك التعادل لصالح باتشوكا، حامل لقب المسابقة، في الدقيقة 33، قبل أن يضيف الأوروغواياني جوناثان أوريتافيسكايا الهدف الثاني في الدقيقة 88.

وتشبث باتشوكا، الذي لم يعرف طعم الهزيمة لست مباريات متتالية، بالمركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة المكسيكية، برصيد 27 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن صاحب المركز الأول تيخوانا، أول المتأهلين إلى دور الثمانية.

ويأتي خلف باتشوكا، وبفارق نقطة واحدة، نادي تيجريز، الذي تأهل نظريا أيضا إلى الدور الثاني بعد أن وصل رصيده إلى 26 نقطة، قبل ثلاثة مراحل على ختام الدور التمهيدي.

وعلى جانب آخر، يصارع غوادالاخارا (23 نقطة) من أجل التمسك بالمركز الرابع، إذ يواجه منافسة شرسة مع أميركا، الذي يمتلك نفس رصيد النقاط.

وتتأهل الفرق أصحاب المراكز الثمانية الأولى في جدول الترتيب إلى دور الثمانية بعد انتهاء المرحلة الـ 17 من الدور الأول.

وفي مباراة أخرى، نجح تيجريز في التأهل أيضا إلى دور الثمانية، إثر تغلبه 3/ 1 على بوماس.

وسجل أهداف تيجريز اللاعبون لوكاس زالاريان في الدقيقة 31 وأندي ديلور في الدقيقة 56 وأخيرا إسماعيل سوسا في الدقيقة 90، فيما سجل الأوروغواياني ماتياس بريتوس هدف بوماس الوحيد في الدقيقة 32.

وأكمل بوماس اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 20 بعد طرد المدافع مارسيلو الاتوري.

وابتعد بوماس، الذي تجرع الهزيمة الأولى له على ملعبه في نسخة العام الجاري من المسابقة المكسيكية، عن مراكز التأهل، بعد أن تجمد رصيده عند 20 نقطة.

وأضاع أطلس فرصة الدخول إلى المراكز المؤهلة إلى دور الثمانية، عقب تعادله أمس 1/ 1 مع سانتوس لاجونا.

وبدأت مباريات المرحلة الـ 14 من الدوري المكسيكي أول أمس السبت، حيث فاز تيخوانا بهدفين نظيفين على ضيفه شياباس.

وفي مباريات الأحد، سقط كروز أثول 1/ 2 أمام ضيفه بويبلا وتعادل مونتيري 1/ 1 مع تولوكا، كما تعادل كويريتارو بنفس النتيجة مع ضيفه كلوب أميركا.

وتغلب نيكاكسا 3/ 2 على فيراكروز وفاز ليون 3/ 1 على موريليا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً