العدد 16 - السبت 21 سبتمبر 2002م الموافق 14 رجب 1423هـ

سمو الشيخة هالة بنت دعيج: مهرجان الطفل الأول سيساهم في تعريف الطفل بقدراته

أكدت قرينة سمو ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع سمو الشيخة هالة بنت دعيج آل خليفة على الدور المهم الذي تلعبه المدرسة في تنشئة الطفل وتهيئته تعليميا وتربويا وقالت: «إن احتفال المدارس بيوم الطفل العربي ومهرجان الطفل الأول للثقافة والفنون يساهم بصورة كبيرة في تنوير الطفل العربي بكل المهارات والقدرات التي يحتاجها» واصفة الاحتفال بيوم الطفل العربي بأنه «بداية الطريق نحو تنمية قدرات ومهارات الأطفال».

وكانت سمو الشيخة هالة بنت دعيج قد ترأست أمس اجتماع اللجنة التنفيذية المنظمة للاحتفال بيوم الطفل العربي ومهرجان الطفل الأول للثقافة والفنون، حيث اطلعت سموها على آخر الترتيبات والاستعدادات للاحتفال بيوم الطفل العربي الذي يصادف الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل (وهو التاريخ الذي اختارته الدول العربية لاحياء ذكرى الشهيد محمد الدرة تعبيرا عن تضامن كل اطفال العالم العربي مع اطفال شعب فلسطين) ومهرجان الطفل الأول للثقافة والفنون المزمع إقامته في شهر فبراير/شباط من العام المقبل 2003.

ويذكر أن اللجنة التنفيذية المنظمة للاحتفال والمهرجان قد اختارات موضوعا موحدا لكل الأعمال التي ستقدم من خلال المسابقات وهو «عندما أكبر».

وستساهم عدة جهات رسمية في الاحتفال بيوم الطفل الأول هي: وزارة الإعلام ووزارة التربية والتعليم ووزارة العمل والشئون الاجتماعية وجامعة البحرين والمؤسسة العامة للشباب والرياضة والهيئات والمراكز والمؤسسات كافة المتعلق عملها بالطفل. كما سيتضمن الاحتفال ورشة عمل تضم أقسام كل من الرسم والقصة والمسرحية والتقرير الصحافي والموسيقى، وسيتم توزيع هذه الأقسام على 200 طفل وطفلة سيمثلون أطفال المملكة وستقوم وزارة التربية والتعليم باختيارهم.

من جانب آخر ستقوم وزارة التربية والتعليم أيضا بتوزيع مطوية على كل طلبة المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 6و15 سنة حيث تتضمن تلك المطوية كلمة لصاحبة السمو الشيخة هالة بنت دعيج آل خليفة موجهة إلى الأطفال

العدد 16 - السبت 21 سبتمبر 2002م الموافق 14 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً