العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

البحرين تحقق إنجازين على الصعيد العربي في مسابقة "تحدي القراءة العربي"

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

تحديث: 12 مايو 2017

حققت مملكة البحرين إنجازاً كبيراً على الصعيد العربي في مسابقة "تحدي القراءة العربي" خلال الحفل الذي أقيم اليوم الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) تحت رعاية وحضور نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحضره وزير التربية والتعليم ماجد علي النعيمي، وعدد من المسئولين والخبراء والمختصين من مختلف الدول العربية ودول العالم، حيث تفضل سموه، بتوزيع الجوائز على الفائزين في مبادرة "تحدي القراءة العربي" والتي أطلقها سموه للتشجيع على القراءة في الوطن العربي.

هذا وقد حققت مملكة البحرين إنجازين: الأول على صعيد الطلبة إذ فازت الطالبة البحرينية ولاء البقالي من مدرسة جدحفص الثانوية للبنات بالمركز الثالث عربيّاً، من بين ثلاثة ملايين ونصف مليون طالب عربي، شاركوا في مختلف مراحل وتصفيات هذه المسابقة من (18) دولة عربية.

أما على صعيد المدارس فقد تم اختيار مدرسة الإيمان الخاصة (قسم البنات) ضمن أفضل ثلاث مدارس على الصعيد العربي من بين 30 ألف مدرسة حكومية وخاصة شاركت في مختلف مراحل هذه الفعالية. وقد تم تكريم مملكة البحرين مرتين في هذا المحفل العربي والدولي الكبير، تأكيدًا لما تتميز به مدارسها من إمكانيات، ولما يمتلكه طلبتها من مهارات كبيرة كانت وراء هذا الإنجاز.

إلى ذلك، أشاد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي بمبادرة تحدي القراءة التي أطلقها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي كان لها أبلغ الأثر وأفضل النتائج في حفز الشباب العربي للقراءة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز الكبير الذي حققته مملكة البحرين من خلال جهود طلبتها ومدارسها، جاء ثمرة طيبة من ثمار الدعم والمساندة اللذين تجدهما المسيرة التعليمية من قيادة بلدنا العزيز، مؤكداً أن هذه النتائج المشرفة تعكس مقدار الجهد الذي بذله العاملون بالوزارة والمدارس والطلبة مشكورين في التحضير والإعداد لهذه الفعالية القرائية الكبيرة، ما أهل مملكة البحرين لتحقيق هذا المستوى المشرف من النتائج.

وبين أن الوزارة مستمرة في تشجيع القراءة في مختلف المراحل التعليمية لمردودها الكبير على ثقافة الطلبة في شتى مجالات المعرفة، ما يسهم بعون الله، في الارتقاء بتحصيلهم الدراسي وثقافتهم العامة، ويفتح أمامهم آفاق المعرفة الواسعة.

يذكر أن ثمانية عشر ألف طالب وطالبة، من المدارس الحكومية والخاصة في مملكة البحرين شاركوا في فعاليات مبادرة تحدي القراءة، وقد تم تكريم (162) منهم على مستوى البحرين،  وتمت دعوة العشرة الأوائل إلى المشاركة في الحفل الختامي الذي أقيم في دبي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً