العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

بطولة الماسترز: رادفانسكا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بخسارة

استهلت البولندية انييسكا رادفانسكا المصنفة ثانية حملة الدفاع عن لقبها في بطولة الماسترز للاعبات الثماني الأوليات في العالم بكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 7 ملايين دولار، بخسارة أمام الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا الثامنة 5-7 و6-1 و5-7 اليوم الاثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) في الجولة الأولى من منافسات المجموعة البيضاء.

وأهدرت رادفانسكا فرصة لحسم المباراة في صالحها في المجموعة الثالثة عندما تقدمت 5-4 والإرسال بحوزتها بيد أن الروسية أنقذت الموقف وقلبت الطاولة على البولندية وحسمت المباراة في صالحها في ساعتين و48 دقيقة.

وأكدت كوزنتسوفا (31 عاما) تفوقها على رادفانسكا وتغلبت عليها للمرة الثالثة عشرة في 17 مباراة بينهما والثالثة على التوالي بعد الدور الأول لمسابقة كأس الاتحاد للمنتخبات العام الماضي وربع نهائي دورة ووهان الصينية مطلع الشهر الجاري.

وتابعت كوزنتسوفا تألقها في الآونة الأخيرة ولم تتأثر بوصولها المتأخر إلى سنغافورة كونها آخر المتأهلات إليها بعد أن احتفظت بلقبها بطلة لدورة العاصمة الروسية بفوزها على الاسترالية الروسية الأصل داريا غافريلوفا بسهولة 6-2 و6-1 في النهائي أول من أمس الأول السبت.

ونجحت كوزنتسوفا في حسم المجموعة الأولى في صالحها 7-5، لكنها انهارت في الثانية وخسرتها 1-6، قبل أن تواصل البولندية صحوتها وتتقدم 2-صفر في الثالثة الحاسمة ثم 4-2، لكن الروسية تدراكت الموقف وكسبت شوطين متتاليين مدركة التعادل 4-4 وردت رادفانسكا التحية مباشرة للروسية وكسرت إرسالها لتتقدم 5-4 وحصلت على كرة لحسم المجموعة والمباراة في صالحها لكنها أهدرتها لتكسر الروسية إرسالها وتدرك التعادل 5-5 ثم تقدمت 6-5 قبل أن تحسمها في صالحها 7-5.

وكانت رادفانسكا توجت بلقب العام الماضي على حساب التشيكية بترا كفيتوفا 6-2 و4-6 و6-3 في المباراة النهائية.

وتلعب لاحقا ضمن المجموعة ذاتها التشيكية كارولينا بليسكوفا الرابعة والاسبانية غاربيني موغوروتسا الخامسة.

وتضم المجموعة الحمراء الألمانية انجليكه كيربر الأولى والرومانية سيمونا هاليب الثالثة والأميركية ماديسون كيز السادسة والسلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا السابعة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً