العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

الاردن يستضيف القمة العربية بعد اعتذار اليمن

ابلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني ناصر جودة الامين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط، بموافقة المملكة الاردنية على استضافة ورئاسة القمة العربية بعد اعتذار اليمن عن استضافتها.

وقال جودة في رسالة الى ابو الغيط انه سيتم التشاور خلال الفترة المقبلة حول الاجراءات والخطوات القادمة لتنسيق موعد انعقاد القمة وتوجيه الدعوات لملوك ورؤشاء الدول العربية، بحسب وكالة الانباء الاردنية (بترا).

وكان الامين العام للجامعة العربية ابلغ نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في رسالة الاسبوع الماضي اعتذار الجمهورية اليمنية عن ترؤس الدورة الثامنة والعشرين لمجلس الجامعة العربية على مستوى القمة.

وينص ميثاق جامعة الدول العربية على " تناوب اعضاء المجلس على الرئاسة حسب الترتيب الهجائي لأسماء الدول الاعضاء ".

كان اليمن قد اعتذر عن ترؤس الدورة الـ 28 للقمة العربية المقبلة بسبب الأوضاع غير المواتية التي تمر بها البلاد جراء الحرب التي يشنها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح على عدد من المحافظات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:31 م

      هذا الجدر يطلعه الملاس ياأخواننا الأردنيين الأشقاء الأعزاء. هذه القمة يجب ان تكون قمة حلول للحروب القائمة في الدول العربية والإستنزاف القائم على أكتاف ساكني ومواطني هذه الدول. العنوان هو وقف الدم والخراب وهدر الأموال.....

اقرأ ايضاً