العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

صليبيخ: لا إصابات بليغة... وحضور طبي مكثف في النهائي

إصابة لاعب منتخبنا حسن الكراني «بسيطة»

عادل صليبيخ
عادل صليبيخ

أكد رئيس اللجنة الطبية في البطولة الآسيوية لمنتخبات الشباب تحت 19 عاما، عادل صليبيخ، أن الإصابات البليغة لم تكن حاضرة خلال مباريات البطولة التي وصلت إلى الدور نصف النهائي.

وقال إنه مع انتهاء الأدوار التمهيدية ودور ربع النهائي، لم نشهد أي إصابات بليغة للاعبين المشاركين.

وذكر أن عدد الحالات التي استدعت نقلها للمستشفى كان حالتين فقط، مشيرا إلى أنه توجد حالتان أخريان استدعتا تلقي العلاج في العيادتين الطبيتين الموجودتين في ملعب البطولة (الاستاد الوطني واستاد مدينة خليفة الرياضية).

وفيما يخص إصابة لاعب منتخبنا الوطني لفئة الشباب، حسن الكراني، والذي تعرض للإصابة يوم أمس الأول خلال لقاء فيتنام، فذكر صليبيخ أن الإصابة كانت بسيطة، إذ تم نقل اللاعب للمستشفى بعد خروجه من الملعب متأثرا بها، إذ عولج اللاعب في المستشفى قبل أن يغادر سليما.

وبين أن مهمة اللجنة الطبية مستمرة حتى موعد نهاية البطولة وبنفس الرتم الذي بدأت عليه اللجنة منذ تدشين البطولة.

ولفت إلى أن جميع الطواقم الطبية متواجدة وعلى أتم الاستعداد لأداء عملها الطبي بالصورة المطلوبة.

وقال إن ملعبي البطولة يشهدان بصورة يومية خلال لقاءات البطولة تواجد 3 إسعافات في كل مباراة، وذلك بحسب الاشتراطات والقوانين التي ينتهجها الاتحاد الآسيوي.

وأضاف «دور اللجنة الطبية يمتد حتى في ملاعب التدريبات، إذ يتواجد إسعاف واحد في كل تدريب؛ لمتابعة أي حالات تستدعي للعلاج أو النقل إلى المستشفى».

وأكد أن الأطقم الطبية الموجودة على مستوى من الكفاءة، مشيرا إلى أن التواجد الطبي مكثف في جميع الملاعب، إذ بلغ عدد الإسعافات في الملاعب يوميا خلال الدور الأول 10 إسعافات لكل يوم، بالإضافة إلى 8 في الدور الثاني، علاوة على سيارات الإسعاف الموجودة في تمارين المنتخبات المشاركة.

وفيما يخص العيادتين الطبيتين الموجودتين في الملعبين، قال صليبيخ إن العيادة الموجودة في استاد البحرين الوطني تحت إشراف المستشفى العسكري، والعيادة الموجود في استاد مدينة خليفة الرياضية تحت إشراف وزارة الصحة.

وأضاف «كلتا العيادتين بينهما تعاون بين المستشفى العسكري ووزارة الصحة، والعيادتان تخدمان الأطراف جميعا في البطولة من لاعبين وإداريين ومدربين، بالإضافة إلى الإعلاميين وفرق العمل المنظمة المحلية والآسيوية، علاوة على الجماهير الموجودة».

من جهة أخرى، أوضح عادل صليبيخ أن الترتيبات متواصلة في اللجنة للعمل خلال المباراة النهائية للبطولة التي ستقام يوم 30 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

وقال إن الوجود الطبي سيكون مكثفا بشكل أكبر خلال المباراة النهائية.

ولفت إلى أن الوجود سيكون داخل وخارج استاد البحرين الوطني، بالإضافة إلى وجود مسعفين بين الجماهير الحاضرة؛ تحسبا لأي ظروف تحدث.

العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً