العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

مورينهو تمنى الرد على تشلسي فتعرض للإذلال

مورينهو لحظة حديثه مع كونتي نهاية اللقاء - afp
مورينهو لحظة حديثه مع كونتي نهاية اللقاء - afp

لا شك في أن المدير الفني لمانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينهو كان يتمنى الرد على إقالته من تدريب تشلسي في الموسم الماضي، من خلال مباراة الفريقين مساء الأحد في المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، لكن مشاعر الثأر تحولت إلى مشاعر إذلال بعدما مني فريقه بالهزيمة صفر/4.

وفرض تشلسي هيمنته على المباراة، وافتتح التسجيل بعد 30 ثانية فقط من صافرة البداية عن طريق بيدرو، قبل أن يضيف 3 أهداف أخرى في شباك مانشستر سجلها غاري كاهيل وإيدين هازارد وانجولو كانتي.

وجاءت الهزيمة برباعية نظيفة بمثابة صفعة لمورينهو في أول مباراة له في مواجهة فريقه السابق تشلسي، وقد تراجع مانشستر يونايتد إلى المركز السابع بجدول الدوري الممتاز.

وكانت ملامح الصدمة واضحة على وجه مورينهو عقب المواجهة، بينما تجلت الفرحة على وجه المدير الفني لتشلسي الإيطالي أنطونيو كونتي بعد أن تجاوز الفريق الاختبار بنجاح ربما أكثر من المأمول.

وبعد الهدف الرابع الذي سجله كانتي، أشار كونتي للجماهير محفزا إياهم لتشجيع الفريق والاحتفال، وهو ما أثار غضب مورينهو.

وذكرت تقارير إعلامية إيطالية أن مورينهو قال لكونتي عقب صافرة النهاية: «لا يفترض بك أن تحتفل هكذا بعد الفوز 4/صفر. يمكنك ذلك عندما تكون فائزا 1/ صفر، ولكن ذلك يعد مهينا بالنسبة لنا».

من جانبه، نفى كونتي صدور أي تصرف سيئ منه، وصرح قائلا «لم يحدث شيء، كان أمرا طبيعيا. لم أكن أسخر من أحد، أنا لا أفعل ذلك».

وأضاف «كانت جماهير مانشستر لاتزال تشجع الفريق، بينما كانت جماهيرنا صامتة على رغم الأداء الرائع لفريقنا... وأردت أن تهتف جماهيرنا للفريق، وهو ما يبدو طبيعيا بالنسبة لي».

ولم يكشف مورينهو عن تفاصيل حواره مع كونتي خلال تصريحات تلفزيونية عقب المباراة، واكتفى بقول إن كلماته «مع أنطونيو كونتي، كانت له، وليست لكم».

ويرى الكثيرون أن انتقادات مورينهو وغضبه كانت من المفترض أن توجه إلى دفاعه، الذي كان مسئولا عن اهتزاز شباك مانشستر يونايتد بالأهداف الأربعة. فقد استغل بيدرو ارتباك دالي بليند وكريس سمولينج وافتتح التسجيل مبكرا، بينما تسبب غياب الرقابة في هدفي كاهيل وهازارد.

ونجح كانتي في الاختراق من بين عدة لاعبين من مانشستر ليسجل الهدف الرابع.

واعترف مورينهو بالأخطاء، لكنه أكد أيضا أن فريقه لم يلعب بالسوء الذي تشير إليه النتيجة. وقال: «إذا نحينا الأخطاء الدفاعية جانبا، يمكنني وصف الأداء بأنه كان جيدا... لكن لايمكن حذف الأخطاء من المباراة وقد جاء الخطأ الأول بعد 30 ثانية فقط».

وأضاف «كل شيء سار في الطريق الخطأ منذ الدقيقة الأولى. وبعدها كل شيء في المباراة بات ضدنا».

أما كونتي، فقد أبدى سعادة كبيرة بتحقيق الانتصار الثالث على التوالي والصعود إلى المركز الرابع، وصرح قائلا: «تقديم مباراة كهذه أمام فريق قوي للغاية مثل مانشستر يونايتد، يعزز ثقتنا... الفريق استحق تقديم مباراة بهذه الجودة وتحقيق مثل هذا الفوز».

وقدم مورينهو اعتذاره للجماهير قائلا: «إلى ملايين المشجعين لفريقنا حول العالم والذين عاشوا شعورا سيئا، أنا آسف للغاية».

وأضاف «علي الاعتذار كمسئول عن الفريق، وما يمكنني قوله هو أن تركيزي منصب مع مانشستر يونايتد بنسبة 100 في المئة، وليس 99 في المئة مع مانشستر وواحد في المئة مع تشلسي».

وتابع «أدرك الوضع تماما ولدي إجابة واحدة فقط، سنتدرب غدا ونواصل الكفاح».

العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً