العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

1386 طالباً بجامعة البحرين تلقوا تدريباً عمليّاً خلال الصيف

الصخير ـ جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

قالت نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشئون الخريجين في جامعة البحرين هيا علي النعيمي، إن عدد الطلبة الملتحقين ببرنامج التدريب العملي في الفصل الصيفي 2015 /2016، بلغ نحو 1386 طالباً وطالبة، تم تدريبهم في أكثر من 342 مؤسسة وشركة من القطاعين: العام والخاص، داخل مملكة البحرين وخارجها.

وأوضحت أن إدارة الجامعة تضع التدريب العملي كجزء أساسي من أهدافها وبرامجها، وتعمل بالتنسيق مع القطاعات المختلفة كافة في البحرين لإكساب الطالب خبرة ميدانية مناسبة في مجال تخصصه تساعده على تطبيق الجانب النظري من دراسته، كما تعينه في مواجهة الحياة العملية القادمة بثبات وإصرار بعد تخرجه.

وقامت النعيمي بتنظيم زيارات ميدانية لطلبة الجامعة، وذلك للاطلاع على المشاريع والمفاهيم الجديدة في عالم الصناعة والإدارة والتكنولوجيا التي يحتاج إليها الطالب في جميع التخصصات في الجامعـة، مشيرة إلى أن عدد الزيارات بلغ نحو 49 زيارة ميدانية، استفاد منها 1212 طالباً وطالبة.

وعبرت  النعيمي عن شكرها لكل الوزارات والمؤسسات والشركات التي تساهم في برنامج التدريب العملي للعام الجامعي 2015 /2016، وقالت إن جامعة البحرين تقدر كل الجهود التي تبذلها هذه المؤسسات من أجل صقل مهارات الطلبة، كما تثمن استمرارهم في هذا التعاون لما له من أهمية في تطوير الموارد البشرية في البحرين.

كما أثنت على الجهود المبذولة من شعبة التدريب المهني التابعة إلى مكتب الإرشاد المهني وعلى المنسقين في جميع كليات جامعة البحرين على جهودهم لإنجاح برنامج التدريب العملي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً