العدد 5162 - الإثنين 24 أكتوبر 2016م الموافق 23 محرم 1438هـ

محكمة في ميشيجان تعطل العمل بقانون يحظر التقاط صور "سيلفي" مع بطاقات الاقتراع

أيدت محكمة اتحادية أمس الإثنين (24 أكتوبر / تشرين الأول 2016) رجلا من ميشيجان قال إن القانون الذي يحظر على الناخبين التقاط صور لبطاقاتهم الانتخابية بعد الإدلاء بأصواتهم ونشرها على وسائل التواصل الاجتماعي غير دستوري لتعطل مؤقتا تطبيق الحظر المفروض على التقاط صور ذاتية "سيلفي" مع بطاقات الاقتراع.

وكان جويل كروكستون قد دفع في الشهر الماضي بأن القانون المطبق في ميشيجان والذي صدر قبل ظهور وسائل التواصل الاجتماعي وكان يهدف إلى منع ترهيب الناخبين وإبطاء عملية التصويت يمثل انتهاكا لحقه وفقا للتعديل الأول للدستور الذي يكفل له حرية التعبير. وأشاد سام سينغ ممثل ولاية ميشيجان بهذا الحكم الذي قدم قانونا في وقت سابق من العام الجاري للسماح للناخبين بالتقاط صور لبطاقات اقتراعهم.

وقال إن "التواصل الاجتماعي أداة قوية ويجب أن يُتاح للأشخاص الذين يرغبون بالتباهي بعرض بطاقات اقتراعهم ويأملون بتشجيع أصدقائهم للإدلاء بأصواتهم فعل ذلك."

وتفجرت معركة مماثلة في ولاية كولورادو يوم الاثنين عندما أقام ناخبان دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية لإلغاء قانون بالولاية يُجرم عرض بطاقة اقتراع بعد الإدلاء بالرأي على آخرين قائلين إن هذا الحظر الذي قد يشمل أيضا عرض بطاقة الاقتراع على وسائل التواصل الاجتماعي غير دستوري.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً