العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

بالفيديو: تعرف على خلدون سنجاب... مبرمج سوري رفضته بريطانيا والأمم المتحدة واحتضنته أبوظبي

"المرء بأصغريه قلبه ولسانه"... لهذا الحديث النبوي هنا أبعاد واسعة مع معجزة الإرادة خلدون سنجاب – هذا المبرمج السوري المبدع الذي لازم فراشه لعقدين وسنتين بعد أن أصيب بشلل رباعي توقف فيها جسمه برمته عن الحركة باستثناء شفتيه وعضلات وجهه فلازم الفراش من يومها لا يملك إلا إرادة من زمن المعجزات وزوجة صابرة وابنة يرى الحياة من خلال عينيها.

بلسانه وشفتيه ظل خلدون يؤمن حاجات عائلته بالعمل في مجال البرمجة الحاسوبية وتصميم وبرمجة المواقع الالكترونية. حيث تعاقدت معه شركات حول العالم وهو يشرف على الكثير من المواقع.

مع اشتداد الحرب في سورية وغياب الكهرباء التي يحتاجها خلدون لتبقى أجهزة التنفس تعمل قرر النزوح إلى لبنان على أمل أن تكون محطته للانطلاق نحو أوروبا وتلقي العلاج، خصوصا في بريطانيا. إلا أنه بعد ثلاث سنوات من المحاولات والمراسلة رفضت بريطانيا إعادة توطينه وعلاجه وأقفلت المفوضية العامة لشئون اللاجئين ملفه نهائيا.

فأطلقت عائلته حملة واسعة لجمع تواقيع تضغط بها على بريطانيا والأمم المتحدة لمساعدة خلدون خاصة وأن حال الكهرباء في لبنان ليست أفضل من سورية وتعرض المبرمج السوري للموت 5 مرات بسبب ذلك لكن زوجته ضغطت بجاهز تنفس يديوي 18 ساعة متواصلة لإنقاذ زوجها.

وجاء الفرج من دولة الإمارات العربية المتحدة حين وجه ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بنقل خلدون سنجاب وعائلته بواسطة طائرة خاصة معدة طبيا إلى دولة الإمارات للإقامة وتلقي العلاج وتأمين كل ما يلزم ماديا وطبيا. لتفتح أبو ظبي أبواب الحياة والأمل لمبدع خانته الظروف فغلبها بإرادته وصبر عائلته، وذلك حسب تقرير مصور نشره موقع "إرم نيوز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا