العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ

الاتحاد الإسباني يتهم برشلونة بالتمثيل والاستفزاز والنادي يطالب بالاعتذار

من لقاء فالنسيا وبرشلونة
من لقاء فالنسيا وبرشلونة

رفض برشلونة الاتهامات الموجهة إلى لاعبيه من طرف رابطة الدوري الإسباني برئاسة خافيير تيباس، معلقين عليها بأنها «مسيئة ومخزية»، وذلك بعد المشادة مع جماهير فالنسيا في المباراة الأخيرة لهم بالدوري. وأصدر الفريق الكاتالوني بياناً مطالبين فيه بفتح إجراءات تأديبية ضد تيباس.

وقال البيان: «برشلونة تطالب المحكمة الإدارية للرياضة (TAF) بفتح إجراءات تأديبية ضد رئيس رابطة كرة القدم (LFP) خافيير تيباس وضد أعضاء لجنة المسابقات في الاتحاد، على التصريحات غير المقبولة، وأحكامهم حول لاعبي الفريق بعد الاعتداء عليهم خلال مباراة يوم السبت ضد فالنسيا في ملعب المستايا».

وأضاف البيان «لهذا وفي أعقاب الإجراءات المتبعة والمعروفة، النادي يعلم رسميا وزير الدولة للرياضة، ورئيس المجلس الأعلى للرياضة (CSD) ميغيل كاردينال، أن يتم تحويل الملف إلى (TAD) وهي الهيئة التي يجب أن تتخذ القرار بشأن الوقائع».

وفي نهاية البيان «وفي الوقت نفسه، برشلونة يدين خافيير تيباس علناً، وليس لدينا المزيد من الثقة به الآن».

وكانت لجنة العقوبات للاتحاد الإسباني لكرة القدم عاقبت نادي فالنسيا بتغريمه مبلغ 1500 يورو بداعي فشله في تأمين اللقاء الذي استضافه على ملعبه، عقب قيام أحد جماهير الفريق بإلقاء زجاجة مياه تجاه لاعب برشلونة المهاجم البرازيلي نيمار.

واستنكرت اللجنة أيضاً «الإشارات المستفزة» التي قام بها لاعبو برشلونة تجاه جماهير فالنسيا، والتي أدت بحسب وصفها إلى ذلك الغضب والشحن الكبير في مدرجات ملعب «ميستايا».

ونددت لجنة العقوبات أيضاً بقيام بعض لاعبي «البارسا» بادعاء الإصابة من تلك الزجاجة، «على رغم أنها لم تمس سوى لاعب واحد فقط»، وهو نيمار.

العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:36 ص

      لاعبين يعتمدون على التحكيم

    • زائر 1 | 12:35 ص

      صراحة ما جدب ????.. روحوا جوفوا الفيديو مال فرختهم بالعدف الثالث وشلون الكل تصنع يوم رموا عليهم غرشة من المدرجات ????.. فيديو يضحك ويبين غباء اللاعبين صراحة وتصنعهم ????

اقرأ ايضاً