العدد 5165 - الخميس 27 أكتوبر 2016م الموافق 26 محرم 1438هـ

غارات روسية تستهدف جبل الزاوية بريف ادلب السورية بعد إصابة جندي روسي

شنت طائرات روسية عدة غارات جوية، صباح اليوم الجمعة (28 أكتوبر / تشرين الأول 2016)، استهدفت مناطق في جبل الزاوية في ريف ادلب شمال سورية، بعد اصابة جندي روسي في قصف صاروخي.

وقالت مصادر سورية مقربة من القوات الحكومية لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إن طائرات روسية شنت عدة غارات صباح اليوم لجمعة استهدفت منطقة جبل الزاوية في ريف ادلب الذي تسيطر عليه المعارضة والذي انطلقت منها صواريخ جراد واستهدفت ريف اللاذقية.

وقال المصدر إن "جنديا روسيا اصيب في القصف الذي استهدف الكلية البحرية في مدينة جبلة في ريف اللاذقية، كما اصيب ثلاثة اشخاص جراء القصف بالصواريخ والتي طالت مدينة القرداحة وبلدتي كلماخو وعين شقاق".

937 9:37 ص

روسيا تريد منع عناصر تنظيم "داعش" من الهرب الى سوريا

موسكو - أ ف ب

صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) ان روسيا ترغب في التعاون مع العراق لمنع جهاديي تنظيم "داعش" المتجمعين في الموصل، من الهرب الى سوريا.

وقال لافروف في مؤتمر صحافي بعد لقاء نظيريه الايراني محمد جواد ظريف والسوري وليد المعلم "لدينا مصلحة في التعاون واتخاذ اجراءات مع زملائنا العراقيين لمنع انسحاب ارهابيي الموصل الى سوريا مع اسلحتهم".

واضاف "من المهم" لروسيا منع انسحاب من هذا النوع لانه "سيؤدي بالتأكيد الى تدهور خطير في الوضع في سوريا".

وتابع ان موسكو ستناقش هذه المسألة مع واشنطن والدول الاخرى في التحالف الدولي التي تدعم القوات العراقية في هجومها لاستعادة الموصل ثاني مدن العراق وآخر اكبر معقل للجهاديين في هذا البلد.

وتقدر القوات الاميركية عدد المسلحين في مدينة الموصل بين 3500 وخمسة آلاف مسلح اضافة الى ألفين آخرين في مناطق حول المدينة.

وبدأت القوات العراقية والمقاتلون الاكراد (البشمركة) في 17 تشرين الاول/اكتوبر، بدعم من التحالف الدولي هجوما لاستعادة الموصل التي سقطت بايدي جهاديي تنظيم الدولة الاسلامية في حزيران/يونيو 2014.

وعبر الجيش الروسي الاسبوع الماضي عن قلقه حيال هذا الهجوم مؤكدا انه يجب الا يؤدي الى "طرد ارهابيي الدولة الاسلامية" من العراق الى سوريا.

542 5:42 ص

مقتل أكثر من 15 مدنيا وإصابة 100 في قصف المعارضة لغرب حلب

بيروت - رويترز

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن أكثر من 15 مدنيا قتلوا وأصيب 100 آخرون في قصف المعارضة للمناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة في غرب حلب اليوم الجمعة (28 أكتوبر / تشرين الأول 2016).

وأضاف المرصد ومقره بريطانيا أن مئات القذاف والصواريخ سقطت على عدة أحياء في غرب حلب.

313 3:13 ص

الحكومة والمرصد: قصف للمعارضة يقتل أطفالاً في مدرسة بغرب حلب في سورية

بيروت – رويترز

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قصفا للمعارضة قتل عددا من الأطفال في مدرسة بغرب حلب الخاضع لسيطرة الحكومة أمس الخميس (27 أكتوبر / تشرين الأول 2016) بعد يوم من ضربات جوية على مدرسة في قرية خاضعة للمعارضة في إدلب على بعد 50 كيلومترا.

وذكرت الوكالة العربية السورية للأنباء أن القذائف استهدفت المدرسة الوطنية في حي الشهباء مما أسفر عن مقتل ثلاثة أطفال وإصابة 14 آخرين بجروح مختلفة وأن هجوما ثانيا قتل ثلاثة أشخاص في حي الحمدانية.

وقال المرصد الذي يتابع مجريات الحرب ومقره بريطانيا إن ستة أطفال دون سن 16 عاما بينهم طفل رضيع لقوا حتفهم في الهجومين.

وكانت حلب أكبر مدينة سورية قبل الحرب وتنقسم السيطرة على المدينة بين الحكومة والمعارضة منذ سنوات.

وأصابت ضربات جوية يوم الأربعاء قرية حاس في إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة مما أسفر عن مقتل 15 تلميذا في هجوم ألقت فيه الدول الغربية باللوم على الجيش السوري وسلاح الجو الروسي. ونفت موسكو تورطها في الهجوم.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً