العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ

برشلونة يقدم (55) مليونا لأجل فيا وماتا بالإضافة لإعارة لاعبين

ماسكيرانو يضغط على ناديه للانتقال لكاتالونيا

تقدم برشلونة الإسباني بطل الثلاثية في الموسم الماضي بعرض رسمي وفعلي إلى إدارة نادي فالنسيا، إذ وصل هذا العرض أمس الأول لمكتب فالنسيا ويعتبر العرض مغريا جدا بحسب ما أكدته الصحف الإسبانية والصدارة من كاتالونيا أمس الأحد، والعرض هو 55 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات الثنائي الإسباني دفيد فيا وماتا بالإضافة لانتقال البرازيلي كيريسون والأرغواني كاسيريس بنظام الإعارة لمدة موسم واحد أو موسمين.

وأشار الـ»لا سيكستا» الى أن برشلونة لم يؤكد هذا العرض إلا ظهر أمس وترى ان قدوم الرئيس الجديد فيسنتي سوريانو في صورة مفاجئة الذي سيعقد اليوم مؤتمرا صحافيا يؤكد فيه عودته رسميا للخفافيش ستجعل الكثير من التغييرات تحدث في قلب نادي فالنسيا وبالتالي ربما الأمور تتعقد وربما تنفرج ولا أحد يعلم ماذا سيحدث في قضية انتقال دفيد فيا لبرشلونة حتى اللحظة.

وأشارت الصحف الى أن قدوم سوريانو كرئيس جديد ستجعله يبحث عن طريقة لإيجاد سيولة مالية للنادي الذي يعاني من ضائقة مالية خانقة وإحدى هذه الطرق هي عرض فيا للبيع... ومن الأمور التي من الممكن ان تتيح للخفاش فيا الانتقال هي علاقته الممتازة مع سوريانو قبل أن يستقيل الأخير من منصبة قبل عام ونصف.

إلا أن التقارير أوضحت أنه من الصعب جدا على الرئيس الجديد بيعه للاعبين كبيرين وأنت للتو قد وصلت للرئاسة، ولكن ما سيساعد الفلنس كثيرا هو أن برشلونة قد وضع اسم اللاعب البرازيلي الشاب كيريسون في الصفقة والأخير يعد من أهداف فالنسيا في الشتاء الماضي.

وعلى رغم كل هذه التغييرات إلا أن لقرار اللاعب دورا كبيرا في حسم انتقاله لبرشلونة من عدمه، وأعطى نادي برشلونة مهلة حتى الأربعاء المقبل لفالنسيا من أجل الرد على العرض الذي قدمه.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة الديلي ميل أن ماسكيرانو (25 عاما) يضغط على المدير الفني للفريق رافا بينيتيز داخليا من أجل السماح له بالرحيل إلى برشلونة الاسباني بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي، وتحدثت الصحيفة عن تأكيد اللاعب لرغبته هذه بشكل علني داخل صفوف الفريق خصوصا بعد رفض ليفربول قيمة الصفقة لمبلغ يعد تعجيزي ومن الصعب القبول به.

ويعد ماسكيرانو ركيزة أساسية في صفوف ليفربول، ويراهن رافا حاليا على تاريخ اللاعب مع النادي إذ كان ليفربول هو من أنقذه من اللعب احتياطيا مع ويستهام، وعلى رغم هذا فإن التفاؤل لا يسود مشجعي ليفربول بشأن بقاء قائد منتخب الأرجنتين معهم.

وأوضح الصحيفة أيضا - أن هناك حربا كبيرة يقودها عملاقا إسبانيا برشلونة وريال مدريد بخصوص ممارسة الضغط على ليفربول، فالأول كما هو مذكور يطلب ماسكيرانو والثاني يمني النفس بالحصول على خدمات الاسباني تشابي ألونسو، ويعد ذلك كلاسيكو في الصفقات، فلمن ستكون الغلبة جراء هذا الضغط، للريال أم البارسا، لأن «الليفر» من الصعب جدا أن يتخلى عن لاعبين في المركز نفسه.

العدد 2495 - الأحد 05 يوليو 2009م الموافق 12 رجب 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً